جامعة بيت لحم تحتضن أول " هاكاثون" ضمن برنامج دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة

جامعة بيت لحم تحتضن أول " هاكاثون" ضمن برنامج دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة

29 سبتمبر، 2016 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بتمويل من الإتحاد الأوروبي، إختتمت كلية شكري دبدوب لإدارة الأعمال في جامعة بيت لحم، مؤخراً، وعلى مدار ثلاثة أيام، أول "هاكاثون" ضمن برنامج دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة، الذي تم بتنفيذ من وكالة التنمية البلجيكية، وبمشاركة شخصيات عامة من محافظة بيت لحم ورجال أعمال والمشاركين في البرنامج.


و"الهاكاثون" يعبر عن إجتماع يُعقد لعدة أيام أو لفترة معينة، يعمل خلاله المشاركون بالحوار والنقاش على حل مشكلة معينة أو إيجاد علاج أو تحسين وإقتراح حلول لقضية ما.


وفي "الهاكاثون" الأول من نوعه في فلسطين، الذي إستضافته جامعة بيت لحم، تم التركيز على المعيقات التي تواجه قطاع السياحة سواء السياحة التقليدية أو البديلة، إضافة إلى قطاع الفندقة، والأدلة السياحيين.

وخلال النقاش والحوار بين ممثلي هذه القطاعات ومجموعة من طلبة وخريجي جامعتي بيت لحم وفلسطين الأهلية ومشرفيهم الأكاديميين في تخصصات الفندقة والسياحة، وإدارة الأعمال والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات، تم عرض وبحث (12) فكرة، وسيتم متابعتها والعمل على تطويرها من خلال حاضنة بيت لحم للأعمال (BBI) ضمن معايير العمل في الحاضنة.

إلى ذلك، أكد عميد كلية شكري دبدوب لإدارة الأعمال الدكتور فادي قطان –خلال إفتتاح البرنامج- على أهمية هذه الأنشطة في دعم روح الريادة والمشاريع المبتكرة، لما لها من دور في الحد من البطالة المتزايدة في الوطن ودعم الاقتصاد الوطني.


يُشار إلى أن تنظيم مثل هذه البرامج يأتي بهدف دعم ومساعدة الرياديين في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية تجارية ناجحة، إضافة إلى تدريب وتجهيز مرشدين وموجهين في مجال ريادة الأعمال، عوضا عن إشراكهم وحضور التدريبات وورشات العمل المتخصصة التي ستنظمها الحاضنة قريبا لدعم الريادة والمشاريع المبتكرة.