ضبط شاحنتي نفايات إسرائيليتين في بيت لحم

ضبط شاحنتي نفايات إسرائيليتين في بيت لحم

29 سبتمبر، 2016 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت سلطة جودة البيئة اليوم الخميس، عن تمكنها بالتعاون مع جهاز الشرطة والضابطة الجمركية في بيت لحم، ضبط شاحنتين تحملان لوحتين تسجيل إسرائيلية بحوزتهما نفايات إسرائيلية في محاولة لإفراغهما في قرية زعترة شرق بيت لحم.

وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي أنه في حوالي الساعة 12 من ظهر أمس الأربعاء تم التبليغ عن وجود الشاحنتين إحداهما "جار ومجرور"، حاول سائقيهما تفريغهما من 36 برميلاً بداخلها مادة هلامية لزجة ذات الالوان الأسود والأصفر والأخضر في حدود قرية زعترة.

وتجري طواقم سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة فحصاً لبعض العينات التي تم تناولها لفحصها في مختبرات وزارة الصحة للتأكد من طبيعية المواد ومدى خطورتها.

واعتبرت سلطة جودة البيئة انتهاكات إسرائيل المتواصلة بحق أراضي دولة فلسطين وبيئتها، ضرباً للاتفاقيات الدولية البيئية التي إسرائيل طرف فيها، داعية الفلسطينيين لممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية في حماية البيئة من ممارسات إسرائيل، بالتبليغ عن أي عملية تهريب ونقل للنفايات الاسرائيلية الى الأراضي الفلسطينية.

نذكر أن سلطة جودة البيئة أعادت في الآونة الأخيرة شاحنة إسرائيلية محملة بالنفايات بعد ضبطها في محافظة قلقيلية من قبل طواقمها وجهاز الضابطة الجمركية، وذلك ضمن استخدامها لاتفاقية بازل الدولية في ملاحقة اسرائيل لانتهاكها المتواصل بحق البيئة الفلسطينية، والتي تجبر إسرائيل على إعادة نفاياتها.

ن.أ-ر.أ