اغلاق مقرات الأونروا بالضفة وغزة الأربعاء

اغلاق مقرات الأونروا بالضفة وغزة الأربعاء

29 سبتمبر، 2016 - 04:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت اللجنة المشتركة في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إغلاق مقرات الوكالة الرئيسية في الضفة والقطاع يوم الأربعاء المقبل؛ بسبب تقليص الخدمات وعدم إيفاء إدارة الوكالة بالتزاماتها.

وأعلن رئيس اتحاد الموظفين في القطاع سهيل الهندي أن اللجنة قررت إغلاق مقرات الوكالة الرئيسية في غزة والضفة الأربعاء القادم؛ بسبب تقليص خدمات اللاجئين وعدم الاستجابة لمطالب الموظفين، وعدم توصل الحوارات مع إدارة الوكالة لنتائج.

ولفت لاحتمال الدخول في إضراب شامل في كافة مرافق الوكالة في حال عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالب الموظفين، منوهاً لوجود 449 وظيفة معلم شاغر لم تملأ حتى اللحظة والتسويف المتعمد والمماطلة هو العنوان لكسب الوقت لتوفير بعض المال على حساب اللاجئين وعلى حساب وظائف يجب أن تملأ، بالاضافة لمئات المعلمين والمعلمات في إجازات مرضية وعلاجية وأمومة لم تملأ فيها الشواغر والمدارس في حالة فوضى عارمة.

وأشار إلى أن العلاقة بين إدارة الأونروا والاتحاد تمر في مرحلة سيئة، متهماً إدارة الوكالة بالتعنت ورفض الموافقة على أي بند من بنود المؤتمر وأهمها ما يتعلق بسياسية الأجور ومسح الرواتب وفوائدها ونهاية الخدمة والتقاعد المبكر وتصنيف الموظفين.

المزيد من التفاصيل في مقابلة طارق الشريف مع رئيس اتحاد موظفي الأونروا في القطاع سهيل الهندي..

ن.أ-ر.أ