فلسطينيو الـ48 يحيون الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى

فلسطينيو الـ48 يحيون الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى

01 أكتوبر، 2016 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يحي الفلسطينيون في أراضي الـ48 الذكرى الـ 16 لهبة القدس والأقصى، التي سقط فيها 13 شهيدا من فلسطينيي الداخل برصاص شرطة الاحتلال، بسلسلة فعاليات محلية، تتوج بمسيرة قطرية في مدينة سخنين، وذلك بحسب البرنامج الذي وضعته لجنة المتابعة العليا.


وبدأت الفعاليات في ساعات الصباح حيث تنظم المسيرات التقليدية لأضرحة الشهداء ابتداء بالشهيد رامي غرة في قرية جت في المثلث.


بعد ذلك تتجه المسيرة بالمركبات إلى قرية معاوية في المثلث حيث ضريح الشهيد أحمد صيام، ومن هناك إلى مدينة أم الفحم لزيارة ضريح الشهيد محمد جبارين.


وتتجه المسيرة، بعد ذلك، إلى مدينة الناصرة لزيارة النصب التذكاري وأضرحة الشهداء الثلاثة إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك، ثم قرية كفركنا لزيارة ضريح الشهيد محمد خمايسي، وضريح الشهيد رامز بشناق في كفرمندا، وضريحي الشهيدين علاء نصار وأسيل عاصلة في مدينة عرابة البطوف، وضريحي الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح في سخنين.


وبحسب الترتيبات، فسوف تنطلق في مدينة سخنين المسيرة القطرية في الساعة الرابعة من عصر اليوم، من شارع الشهداء قرب مسجد النور، وحتى النصب التذكاري ليوم الأرض، لتنتهي هناك بمهرجان خطابي.


وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، "مع انطلاق نشاطات احياء ذكرى هبة القدس والأقصى، نؤكد مجددا أن لا نسيان ولا غفران، لهذه السياسة وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية".


وكانت "هبة القدس والأقصى" شهدت اندلاع مظاهرات غاضبة في الجليل والمثلث والنقب، احتجاجا على اقتحام رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق أرئيل شارون للمسجد الأقصى.

ر.ق-ر.أ