محافظ نابلس يشكل لجنة تحقيق بأحداث بلاطة

محافظ نابلس يشكل لجنة تحقيق بأحداث بلاطة

01 أكتوبر، 2016 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب عن تشكيل لجنة تحقيق بالأحداث التي وقعت الأربعاء الماضي قرب مخيم بلاطة شرقًا، ونتج عنها مقتل شاب وإصابة 3 آخرين برصاص الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقال الرجوب في تصريح صحفي إنه اتخذ قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة النيابة العسكرية بنابلس، للتحقيق في الحدث الذي وقع فجر الأربعاء الماضي في شارع عمان "مفترق الغاوي".

وأوضح الرجوب أن اللجنة ستبدأ أعمالها فورا، وستنهيها بأسرع وقت ممكن، مبينًا أن الهدف من تشكيل لجنة التحقيق هو الوقوف على ومتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالحادث، والسماع للجميع والتحري عن أية معلومة يمكن أن توصل إلى الحقيقة دون نقص أو زيادة.

وأكد أن لجنة التحقيق التي تم تشكيلها ستعمل بشكل حثيث من أجل إعلان نتائجها بأقرب وقت ممكن.

وأشاد الرجوب بعائلة مرشود العرايشة، مشيرا إلى أن العائلة معروفة بتاريخها الوطني المشرف، حيث قدمت شهداء وأسرى على طريق الحرية والاستقلال، مشيدا بالدور المسؤول والموقف العقلاني الذي وقفته العائلة، والذي ساهم في تطويق الأحداث وتهدئة النفوس.

وأضاف: "سنكون أمينين في متابعة ما تتوصل له لجنة التحقيق من نتائج، وستعلن تلك النتائج على الملأ من أجل ضمان الشفافية ومعرفة الحقيقة من قبل الرأي العام، وستكون أبوابنا مفتوحة للجميع".

وكان الرجوب قد أعلن بعد تلك الأحداث أن إطلاق النار على الشبان الأربعة تم بعد مبادرتهم لإطلاق النار على قوة من الأجهزة الأمنية، الأمر الذي نفته عائلات أولئك الشبان، وأكدت أنهم لم يكونوا مسلحين.

ع.م _ ر.أ