يونيبال توقع إتفاقية لتركيب نظام لتوليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية

يونيبال توقع إتفاقية لتركيب نظام لتوليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية

06 أكتوبر، 2016 - 11:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقعت شركة يونيبال للتجارة العامة، مؤخراً، في العاصمة الأردنية، عمان، إتفاقية تعاون مع شركة المتحدون للطاقة والهندسة الاقتصادية، يتم بموجبها تجهيز وتركيب أنظمة لتوليد الطاقة من خلال الخلايا الشمسية في مبنى مستودعات "يونيبال" المركزية الواقعة في بيتونيا في محافظة رام الله والبيرة.


ووقع الاتفاقية المهندس علي العقاد، رئيس العمليات في مجموعة أيبك، ممثلاً عن شركة يونيبال، والمهندس "مؤيد منصور" وجيه مراد، المدير التنفيذي لشركة المتحدون للطاقة والهندسة الاقتصادية.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة المتحدون للطاقة والهندسة الاقتصادية- وهي شركة تتمتع بخبرة واسعة في أنظمة ترشيد وتوليد الطاقة الكهربائية وإيجاد الحلول اللازمة لها والتي أطلقت مؤخرا خدماتها المتكاملة في حلول الطاقة البديلة في فلسطين- على تجهيز وتركيب نظام لتوليد الطاقة الكهربائية ليونيبال إعتماداً على الخلايا الشمسية؛ لتوليد 141 kWp كيلو واط شمسي، إضافة الى نظام مراقبة إلكتروني حسب المواصفات العالمية.

من جانبه، أكد المهندس علي العقاد على أهمية هذه الإتفاقية، والتي تمثل خطوة متقدمة ونوعية على مستوى الشركات الفلسطينية وتؤكد ريادة يونيبال في هذا المجال بتطبيق التوجهات العالمية للإعتماد على الطاقة المتجددة والمستمدة من الموارد الطبيعية عوضاً عن أهمية الطاقة المتجددة في المحافظة على البيئة.

يذكر أن شركة يونيبال للتجارة العامة هي أحدى إستثمارات الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار – أيبك، وهي الرائدة والأكبر في مجال التجارة وتوزيع السلع الإستهلاكية سريعة الدوران في فلسطين وتمتلك مخازن توزيع ضخمة تصل مساحتها حوالي 6500 متر مربع ومجهزة بأعلى التقنيات العالمية الخاصة بالتخزين الامن.