إسرائيل توقف كافة نشاطاتها مع اليونسكو

إسرائيل توقف كافة نشاطاتها مع اليونسكو

14 أكتوبر، 2016 - 12:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_أعلن ما يسمى وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، "نفتالي بينيت"، اليوم الجمعة، عن وقف إسرائيل كافة نشاطاتها المشتركة مع منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" في أعقاب تبني الأخيرة، أمس الخميس، مشروع قرار ضد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

واعتبر بينيت في رسالة وجهها إلى الدول الأعضاء في اليونسكو أن "من يمنح جائزة لمؤيدي الجهاد في القدس في الأسبوع الذي قُتل فيه يهوديان في المدينة، يمكن أن يكون القادم في الدول لا قدر الله".

وقال يوسف المحمود، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم إن "هذا القرار يدين الاحتلال ويعبر عن الرفض الدولي لخطواته كافة، ويؤكد بطلان ادعاءاته وسياساته".

وأضاف المتحدث الرسمي أن "منظمة اليونسكو بما تمثله من ضمير عالمي في حماية التراث الثقافي الإنساني، وبما تحمله من رسالة إنسانية وثقافية وسياسية تضيف اليوم قرارا هاما إلى قراراتها الرافضة للاحتلال، والتي تؤكد على الاعتراف بالوضع التاريخي والديني والثقافي الحقيقي والطبيعي في مدينة القدس العربية عاصمة دولة فلسطين، إضافة إلى رفض وإدانة المنظمة الأممية الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال للمواقع الأثرية والدينية".

ع.م _ ر.أ