"مصرف الصفا" يحتفل رسميا بافتتاح مقر الإدارة العامة وفرعه الرئيسي برام الله

"مصرف الصفا" يحتفل رسميا بافتتاح مقر الإدارة العامة وفرعه الرئيسي برام الله

20 أكتوبر، 2016 - 12:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ احتفل "مصرف الصفا" احدث المصارفالإسلامية العاملة في فلسطين، اليوم الاربعاء، رسميا بافتتاح مقر الإدارة العامة وفرعة الرئيسي في حي الماصيون برام الله، بحضور معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، وعطوفةمحافظمحافظة رام الله والبيرةالدكتورة ليلى غنام، وعطوفة مراقب الشركات الدكتور حاتم سرحان وحشد كبير من العاملين في الجهاز المصرفي الفلسطيني ورجال الاعمال، اضافة الى رئيس مجلس إدارة مصرف الصفا والمدير العام نضال البرغوثي، وكادر المصرف.


رحب رئيس مجلس ادارة المصرف، باسم مجلس الادارة، بالحضور، من مسؤولين ومصرفيين ورجال اعمال، "في هذه المناسبة الهامة، المتمثلةبإطلاق اعمال مصرف الصفا، الذي سيقدم نموذج ريادي وقصة نجاح يحتذى بها، وبناء كيان اقتصادي مصرفي قوي يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، ويشكل دعماً للاقتصاد الفلسطيني".
واعتبر رئيس مجلس ادارة المصرف أن الاستثمار في مصرف الصفا في هذا الوقت ثقة من المستثمرين بجدوى الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، وفي قطاع الصيرفة الاسلامية بشكل خاص، الذي يشهد طلبا متزايدا، وعليه يأتي المصرف كخيار جديد يقدم لعملائه خدمات وحلول مصرفية متطورة، ومواكبة لأفضل الممارسات والمعايير الدولية في صناعة الصيرفة الاسلامية، وبما يحقق اسمى الاهداف في خدمة المجتمع من جهة، والاقتصاد الفلسطيني من جهة اخرى.


واعرب رئيس مجلس الادارة عن تقديره للجنة التأسيسية والادارة التنفيذية وكافة موظفي المصرف، على جهودهم التي تكللت بالنجاح في تأسيس مصرف الصفا.
كما شكر كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز وخصوصا معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية ومساعده لشؤون الاستقرار المالي،كما وأشاد بالدور الفعَال والتعاون من قبل وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بمعالي وزيرة الاقتصاد الوطني الدكتورة عبير عودة وعطوفة مراقب الشركات الدكتور حاتم سرحان ، وكذلك عطوفة محافظمحافظة رام الله والبيرة على الجهود المبذولة للحفاظ على الامن والاستقرار، وتشجيع القطاع الخاص على التوسع والاستثمار في فلسطين.

اعربت د.غنام عن شكرها للمستثمرين مساهمي المصرف، كما اعربت عن فخرها بسلطة النقد الفلسطينية والجهاز المصرفي الفلسطيني والقطاع الخاص عموما، على مبادراته بإنشاء مشاريع داعمة للاقتصاد الفلسطيني.
ونقلت د.غنام للقائمين على المصرف، وللقطاع الخاص الفلسطيني عموما، تحيات سيادة الرئيس محمود عباس، وقالت "رغم كل الالم الذي يعيشه شعبنا، فان الامل سيبقى، وسندعم هذه المشاريع، لتعزيز وتنمية واستثمار رأس المال الفلسطيني، وبناء اقتصاد وطني قوي وداعم لدولة فلسطين المستقلة وأن الاحتلال لا محالة آيل الى زوال".
كما اشادت د.غنام برجال الامن "الذين يحافظون على امن وامان المواطن وممتلكاته"، مؤكدة ان مسؤولية تحقيق الامن تقع على عاتق الجميع.

من جهته، رحب معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا بمصرف الصفا عضوا جديدا في الاسرة المصرفية الفلسطينية، مشيدا بمساهميه، لافتا الى ان الصيرفة الاسلامية بانتشار مطرد في العالم، "ولمسنا خلال السنوات الاخيرة اقبالا على هذا النوع من الخدمات المصرفية".

واشاد الشوا باللجنة التأسيسية للمصرف، على جهودها التي افضت الى تأسيسه وانطلاق نشاطه، وعلى رأسهاالسيديوسف نسناس، المدير الاقليمي لبنك القاهرة عمان في فلسطين.


بدوره، اعرب مدير عام مصرف الصفا السيد نضال البرغوثي عن ثقته بان مصرف الصفا سيُحدث نقلة نوعية في الصيرفة الاسلامية في فلسطين.

وأضاف البرغوثي: "يصل حجم الطلب على الخدمات المصرفية في فلسطين حوالي 30% من اجمالي الجهاز المصرفي، يغطي المصرفان القائمان حالياً من 10-12% منها، فيما يبلغ العجز في العرض حوالي 20% نعتقد ان السبب الرئيسي غياب العديد من خدمات ومنتجات الصيرفة الاسلامية عن السوق الفلسطينية، وإن المنتجات المتوفرة حالياً لا تلبي احتياجات العملاء".

واضاف البرغوثي: نسعى الى توفير منتجات اسلامية جديدة، لإحداث نقلة نوعية في خدمات الصيرفة الاسلامية في فلسطين.

ر.ق-ر.ا