الشاباك يزعم كشف خلية خططت لعمليات في بئر السبع

الشاباك يزعم كشف خلية خططت لعمليات في بئر السبع

20 أكتوبر، 2016 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ زعم جهاز "الشاباك" الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه أحبط مخططاً لتنفيذ عملية من قبل 4 فلسطينيين من غزة، أحدهم تلقى تعليمات من أحد أقربائه، وهو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي بخانيونس.

وبحسب بيان صحفي أصدره "الشاباك"، "فإن المخطط كان يهدف لتنفيذ عملية داخل صالة كبيرة في مدينة بئر السبع، وعملية أخرى لخطف جندي بهدف إجراء صفقة تبادل"، مشيراً إلى أنه اعتقل محمود يوسف أبو طه في 21 من الشهر الماضي لدى مروره على معبر "إيرز" لأغراض تجارية، وزعمت التحقيقات أنه يرأس الخلية.

وإدعى البيان أن الناشط في الجهاد الإسلامي بخانيونس وائل سفيان أبو طه عرض على محمود تشكيل الخلية والإعداد لتنفيذ عمليات، كما أشار البيان إلى "أنه تم اعتقال باقي أفراد الخلية وهم 3 أشخاص يعيشون داخل المدن الإسرائيلية.

والشبان هم: شفيق أحمد أبو طه من مواليد 1961 من سكان غزة ويقيم في إسرائيل "بشكل غير قانوني" ويعمل في صالة عامة كان سينفذ فيها الهجوم، وعبد الرحمن أحمد أبو طه من مواليد 1977 ويقيم أيضاً في إسرائيل "بشكل غير قانوني"، ومسعود ناصر أبو عمرة من مواليد 1976 من سكان دير البلح ويعيش في بئر السبع بعدما تلقى "جمع شمل الأسرة".

وبحسب مزاعم "الشاباك" فإن الناشط وائل أبو طه دفع عشرات الآلاف من الدولارات لأفراد الخلية لاستئجار شقة سكنية كان من المفترض أن يتم وضع الجندي المختطف فيها قبل نقله إلى القطاع، ولشراء الأسلحة والمعدات اللازمة.

ن.أ-ر.أ