رام الله بين أفضل 15 مدينة عالمية

رام الله بين أفضل 15 مدينة عالمية

20 أكتوبر، 2016 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اختيرت بلدية رام الله كواحدة من بين أفضل 15 مدينة عالمية لتنافس على جائزة "جوانزو" العالمية التي يمنحها الاتحاد الدولي للمدن والبلديات.

وأوضح مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات في بلدية رام الله صفاء دويك أن الجائزة تطمح لدعم الخطة العالمية للتنمية المستدامة واقامة خطط ومشاريع لخدمة المواطنين.

وأوضح أن البلدية تقدمت ببرامج خدماتي بعنوان "الحرية من خلال التكنولوجيا" والذي يسهل طلب الخدمات والحصول عليها الكترونياً، وكذلك الحصول على المعلومات والمعرفة وتقديم مقترحات وتغذية راجعة عن البلدية، وذلك بعد توفير خدمات إنترنت لاسلكي في كافة مرافق البلدية.

ولفتت دويك إلى أن الجائزة تنقسم لعدة مجالات وكلها تبحث كيفية وضع حلول للتغلب على معيقات التي تواجه مشاريع البلديات من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا.

وعن المرحلة المقبلة من المنافسة، سيتوجه وفد من البلدية لتقديم شرح تفصيلي عن المشروع أمام لجنة التحكيم التي ستختار 5 بلديات وتمنحها جائزة "جوانزو" المتمثلة في جائزة نقدية وشهادات وكأس الأمر الذي سيعطي المدينة فرصة للترويج لها اقتصادياً وسياحياً على صعيد عالمي.

المزيد من التفاصيل عن الجائزة وفرص بلدية رام الله، في مقابلة طارق الشريف مع صفاء دويك..

ن.أ-ر.أ