السعودية تدرج شركة ولبنانيين على لائحة الأرهاب

السعودية تدرج شركة ولبنانيين على لائحة الأرهاب

20 أكتوبر، 2016 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت السعودية اليوم الخميس، عن ادراج لبنانيين اثنين وشركة لبنانية مسجلة بالعراق على قائمة الإرهابيين والداعمين للإرهاب لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله اللبناني.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فستقوم المملكة بفرض عقوبات على الشخصين والشركة في إطار ما أسمته "مكافحة للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني".

وضمت القائمة، بحسب الوكالة، أسماء كلاً من "محمد المختار فلاح كلاس "29 عاماً" وحسن حاتم جمال الدين "33 عاماً" وكلاهما لبناني الجنسية، كما ضمت القائمة اسم شركة المنظفات العالمية، وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في العاصمة بغداد، ولها مكتب في لبنان.

وأوضحت الوكالة أن هذا التصنيف والعقوبات "يأتي استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، ونظام مكافحة غسل الأموال، والمرسوم الملكي (أ/ 44) (صادر في فبراير/ شباط 2014) والذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم ومع الكيان أعلاه حزب الله".

وأشارت إلى أنه سيتم "تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة"، كما حظر البيان على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة القيام بأي تعاملات معهما ومع حزب الله".

يذكر أن المرسوم الملكي "أ/44" الصادر في 3 فبراير/شباط 2014 قضى بتشكيل لجنة ضمت عدة وزارات، مهمتها إعداد قائمة -تحدث دورياً- بالتيارات والجماعات المصنفة "كمنظمات إرهابية"، أو مؤيديها.

ر.ط-ر.أ