الشيف الجابي يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة فن الطهي العالمية

الشيف الجابي يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة فن الطهي العالمية

22 أكتوبر، 2016 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذعاية ARN_ فاز الشيف الفلسطيني محمد الجابي بمسابقه فن الطهي العالمية "خاكوف" التي أقيمت في أوكرانيا.

وجرت فصول المسابقة برعاية "توماس جوجلر" رئيس نقابة طهاة العالم وعدد من الحكام العالميين وبتنظيم من الاتحاد العام لفن الطهي الاوكراني وكلية "خاركوف" للتجارة والاقتصاد ،كليه فن الطهي وكانت على مدار ٣ ايام، وذلك على هامش المعرض الزراعي " age port " وعدد كبير من الشركات الراعية للمسابقة من القطاع الخاص.

وشاركت فلسطين إلى جانب تركيا وكرواتيا ومالدوفيا وألبانيا وأوكرانيا ومونتي نيجرو وجمهوريه التشيك، بالاضافة الى صربيا في المسابقة التي ضمت 63 متسابقا.

وتمحورت المسابقة حول الاطباق الوطنية، وأطباق من لحم العجل، وأطباق الدجاج، وأطباق لحم الخاروف، وأطباق الخضروات، والأسماك والفواكه البحرية، وحلويات المطاعم، بالإضافة الى "الصندوق الأسود".

وقال الشيف الجابي: "تمت معرفتنا عن المسابقة عن طريق زملاء لنا في جمعيه طعم سلام القدس "Taste of peace Jerusalem" وهي جمعيه من طباخي الداخل الفلسطيني والقدس وتم تشكيل وفد فلسطيني برئاسة الشيف محمد زياد الجابي وبعضوية الشيف سعد بغدادي والشيف هاني الجابي، ومعتز الترياقي والفريق كان عضو شرف للجمعية طعم السلام القدس وأطلقنا على الفريق لقب طعم السلام فلسطين".

وأضاف: "مشاركة الفريق كانت رائعة والتي لم تكن الاولى من نوعها الشيف محمد الجابي حيث كان ضيف شرف في المؤتمر العالمي لشيفات العالم في ستفنجر النرويج ٢٠١٤ وكان ضيف شرف في ٢٠١٥ في مدرستي طهي بالنرويج حيث قام بعمل يوم الطبخ الفلسطيني وتعليم الطلاب اساسيات المطبخ".

وتابع: "نتمنى على الجهات الرسمية رعايه هكذا أنشطه للحفاظ على المورث الحضاري والثقافي للمطبخ الفلسطيني وتمثيل فلسطين على اكمل وجهه لان مطبخنا جزء من ثقافتنا وهويتنا الذي يتعرض السرقه من الاسرائليين حيث الحمص والفلافل وغيرها يعرف في أوروبا على انه طعام إسرائيلي للأسف الشديد وأننا وبعد فوزنا نناشد اصحاب العالقه من وزارة السياحة وغيرها من الجهات بتحمل مسئولياتها وواجباتها تجاه هذا الموضوع".

وفاز الشيف محمد زياد الجابي الجائزة الذهبية، بعد ان فاز في مسابقة الطبق الوطني الفلسطيني، وكانت جميع مكوناته من فلسطين وتم جلبها إلى أكرانيا.

ع.م _ ر.أ