إلى أين وصلت معركة الموصل؟

إلى أين وصلت معركة الموصل؟

23 أكتوبر، 2016 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تخوض القوات العراقية المشتركة في اليوم السابع لمعركة الموصل، بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف الدولي، معارك شرسة في مناطق مختلفة، حيث بدأ الجيش العراقي بعد أن رفع علمه فوق المباني الحكومية بقضاء الحمدانية شرق الموصل، بخوض حرب شوارع مع المتطرفين بهذا القضاء، وذلك لإنهاء تواجد عناصر داعش هناك.


كما تمكنت قوات الفرقة 16 من الجيش العراقي من اجتياح خطوط داعش المنهارة بضربات جوية وصاروخية. ولاتزال المعارك مستمرة في تلك المنطقة القريبة من محيط الموصل الشمالي الغربي.


هذا وتمكنت تلك القوات من تطويق ناحية الشورة، أهم معاقل داعش بتلك المنطقة استعداداً لاقتحامها، وذلك بعد استعادتها الكثير من القرى والأراضي من داعش.


إلى ذلك، تستعد قوات الفرقة الذهبية والمعروفة أيضاً بقوات جهاز مكافحة الإرهاب من اقتحام أسوار الموصل من جهتها الشرقية، منطلقة من ناحية برطلة المحررة قبل 3 أيام.


وتطوق قوات البيشمركة الكردية لليوم الثالث على التوالي ناحية بعشيقة المتاخمة لأحياء الموصل من جهة الشمال، استعداداً لاقتحام المدينة التي تحاول البيشمركة استنزاف قدرات داعش القتالية هناك عبر صواريخ الطائرات للتحالف الدولي، وأيضاً المدفعية ومختلف الأسلحة.

ر.ق-ر.أ