طلائع الأمل بنابلس تفوز بجائزة أفضل مدرسة عربية

طلائع الأمل بنابلس تفوز بجائزة أفضل مدرسة عربية

24 أكتوبر، 2016 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حصدت مدرسة طلائع الأمل في نابلس اليوم الاثنين، المركز الأول على المدارس المتميزة في جائزة أفضل مدرسة عربية التي أُعلن عنها في دبي، تحت رعاية حاكمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم وأسرة المدرسة ووفد من الوزارة، فيما وصلت الطالبة مريم ثلجي من شمال الخليل للتصفيات النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي.

وجاءت مشاركة مدرسة الطلائع من بين 30 الف مدرسة في الوطن العربي لتحصد المركز الاول وتحصل على جائزة أفضل مدرسة على مستوى الدول المشاركة وقيمتها مليون دولار.


هذا وقالت منسقة الأنشطة والعلاقات العامة ومشروع القراءة في مدرسة طلائع الأمل هديل حميض، إن هذا الفوز جاء نتيجة التصميم والإدارة التي وضعت خطة متكاملة من أجل الوصول إلى هذه النتيجة المشرفة.


وأشارت إلى أن إدارة المدرسة خصصت حصة قراءة يومية لجميع طالباتها لمدة 20 دقيقة، كما كانت تتابع بشكل يومي تقدم الطالبات في القراءة وتقدم لهن الحوافز التشجيعية، مثل حفلات التكريم والهدايا.

منسقة الأنشطة والعلاقات العامة ومشروع القراءة في مدرسة طلائع الأمل هديل حميض


هنأ صيدم المدرسة ومديرتها وطاقمها على هذا النجاح المميز، شاكراً كل من ساهم في الإعداد لوصول المدرسة إلى هذا النجاح المشرّف، قائلا "مدرسة طلائع الأمل تبرهن اليوم على أن سلسلة النجاحات لصالح فلسطين لن تنقطع، وأن وزارة التربية والتعليم العالي وكل الفلسطينيين يفخرون بهذا الإنجاز على المستوى العربي، مؤكداً أن هذا النجاح المتصاعد وتصدر المشهد التربوي الفلسطيني عربياً ودولياً يبرهن على صحة النهج التربوي وخطط التطوير الطموحة التي تقودها الوزارة".

مقابلة د. صبري صيدم

بدورها، احتفت الأسرة التربوية بهذا الفوز، حيث زار وكيل الوزارة بصري صالح مدرسة بنات حلحول الثانوية والتي تنتمي لها الطالبة ثلجي ممثلة فلسطين، المشاركة في منافسات مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي، بمشاركة 18 دولة.


وأعرب عن ثقته بأن هذا الفوز هو نتاج عمل مدروس ومتواصل، خاصةً وأنه يؤسس لمزيد من النجاحات، منوهاً إلى أن فلسطين تأهلت كذلك للمرحلة النهائية في مسابقة أفضل تطبيق تربوي تكنولوجي في العالم؛ والتي ستجري نهاية الشهر المقبل في بلجيكا.

يذكر أن إعلان نتائج تحدي القراءة العربي جرى صباح اليوم الاثنين وهو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب في كل عام دراسي.

وتم خلال هذا العام قراءة أكثر من 150 مليون كتاب كما ذكرت مقدمة الحفل.

شاهد لحظة الإعلان عن فوز مدرسة طلائع الأمل ...

ر.ق-ر.أ