عشرات القتلى والجرحى بقصف لعدة مناطق بسوريا

عشرات القتلى والجرحى بقصف لعدة مناطق بسوريا

24 أكتوبر، 2016 - 07:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_امتد قصف الطيران الروسي ومقاتلات الجيش السوري اليوم إلى عدة مناطق سورية، أبرزها إدلب وحلب سوريا ودوما بريف دمشق، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى تدمير للمباني وخسائر مادية.

حيث قتل 15 شخص وأصيب آخرون بجروح وصفت بعضها بالخطيرة جراء غارات جوية شنتها طائرات روسية وأخرى سورية استهدفت مدن وبلدات كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي ومدينة خان شيخون وكفر عويد بريف إدلب الجنوبي.

كما أسفرت الغارات أيضا عن تهدم مبان مؤلفة من عدة طوابق بشكل كامل، إضافة إلى دمار كبير في الأبنية وممتلكات المدنيين.

وفي دوما بريف دمشق، قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون جراء إلقاء طائرات الجيش السوري قنابل عنقودية على أحياء سكنية.

ودارت اشتباكات بين الجيش وفصائل المعارضة في الديرخبية ومخيم خان الشيح بريف دمشق الغربي.

وأفادت المعارضة بأنها قتلت عددا من قوات الجيش وأسرت مجموعة بينهم ضابط كبير، وتزامن ذلك مع قصف روسي وسوري مكثف استهدف مواقع المعارضة في مخيم خان الشيح.

وفي حلب، أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء غارتين لطيران النظام استهدفتا جمعية الهادي وقرية المنصورة في ريف حلب الغربي، مما أسفر أيضا عن أضرار مادية.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على تلة بازو، جنوب غرب الكليات الحربية العسكرية في حلب.

وكان الجيش شن أمس الأحد هجوما واسعا على تلة بازو الاستراتيجية التي تسمح بالسيطرة ناريا على عدد من أحياء حلب الغربية والكليات العسكرية.

إلى ذلك، تشهد مدينة حلب وريفها الجنوبي تصعيداً كبيرا على أغلب الجبهات، وسط قصف كثيف طال معظم مناطق ريف حلب الجنوبي، وشمل بلدة كفر داعل وبلدة أورم الكبرى ومنطقة الراشدين ومحيط بلدة كفرناها بريف حلب الغربي.

ودارت اشتباكات بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على جبهات حيي الشيخ سعيد والعامرية، وأطراف مشروع 1070 في جنوب غرب إحياء حلب الشرقية.

ع.م _ ر.أ