الأردن تستضيف القمة العربية المقبلة

الأردن تستضيف القمة العربية المقبلة

24 أكتوبر، 2016 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الجامعة العربية، مساء اليوم الإثنين، أن المملكة الأردنية الهاشمية وافقت على استضافة ورئاسة الدورة 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة .

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير مفوض محمود عفيفي، إن الامين العام تلقى رسالة من نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ناصر جودة يخبره فيها بموافقة الأردن على استضافة القمة المقبلة.

واضاف عفيفي، إن رسالة الوزير الأردني تأتي رداً على الرسالة التي كان الأمين العام قد وجهها إليه بعد اعتذار اليمن عن عدم رئاسة القمة المقبلة، وفي ضوء إعمال أحكام ميثاق الجامعة العربية والذي ينص على أنه في حالة اعتذار إحدى الدول العربية عن عدم رئاسة القمة، فإنه يتم دعوة الدولة التي تليها في الترتيب الأبجدي لتولي مهام الرئاسة.

وأشار إلى أن الأمين العام أعرب عن خالص تقديره في هذا الصدد للقرار الأردني وثقته في قدرة الأردن على تنظيم قمة ناجحة، مثمناً الالتزام الكبير والمستمر الذي تبديه المملكة الأردنية الهاشمية تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بالسعي من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة قضايا الأمة العربية، خاصة خلال المرحلة الحالية التي تشهد العديد من التطورات التي تستلزم العمل على توحيد الجهد العربي لمواجهة التحديات التي تستدعيها هذه التطورات.

وأوضح عفيفي في بيانه، أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء المشاورات اللازمة حول تاريخ انعقاد القمة في شهر مارس المقبل، وكذا فيما يتعلق بالترتيبات التنظيمية والموضوعية المرتبطة بها.

ع.م _ ر.أ