شرطة الاحتلال تعتقل أحد حراس الأقصى

شرطة الاحتلال تعتقل أحد حراس الأقصى

25 أكتوبر، 2016 - 10:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، حارس المسجد الأقصى مهند الزغل قرب باب السلسلة، واقتادته لأحد مراكز التحقيق والاعتقال في القدس القديمة.

ونقلت الوكالة الرسمية نقلاً عن قسم الاعلام في الأوقاف، بأن الاعتقال جاء بعد انتهاء جولة لمجموعة من المستوطنين في المسجد الأقصى، رافقها الحارس الزغل كجزء من عمله لمراقبة سلوك المستوطنين في المسجد، وبعد انتهاء اقتحام المجموعة للمسجد وخروجها منه من جهة باب السلسلة تم اعتقال الزغل.

وتواصل مجموعات استيطانية يهودية اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ويتصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

ومنعت قوات الاحتلال طاقماً من موظفي لجنة اعمار المقابر الإسلامية من دخول مقبرة باب الرحمة الملاصقة بجدار المسجد الأقصى الشرقي، علماً أن سلطة آثار وقوات الاحتلال كانتا اقتحمتا المقبرة يوم أمس وحطمت شواهد قبور ونبشت أخرى في المقبرة.

وقال إن سلطة آثار الاحتلال تحرسها قوة عسكرية اقتحمت الآن المقبرة دون الإفصاح عن ماهية مهمتها، وسط تخوفات من نبش المزيد من القبور وتحطيم شواهد أخرى، وكل ذلك لصالح اقتطاع جزء هام من المقبرة لصالح مشروع سياحي تهويدي فيها.

ن.أ-ر.أ