سلطة النقد تشارك في منتدى الشمول المالي

سلطة النقد تشارك في منتدى الشمول المالي

25 أكتوبر، 2016 - 11:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شارك مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي الدكتور رياض ابو شحادة في منتدى الشمول المالي الذي نظمه اتحاد المصارف العربية في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية، والذي انعقد تحت عنوان "التوجه الاستراتيجي للاستقرار المالي والاجتماعي". وقدم خلاله الدكتور أبو شحادة عرضا حول "دور البنوك المركزية واتحادات البنوك المحلية في تعزيز الثقافة المالية وحماية المستهلك"، أشار فيه إلى أن الشمول المالي يمثل بُعداً هاماً في استراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة لما له من أثر في تحسين فرص النمو والاستقرار المالي والاجتماعي.

وأشاد الدكتور أبو شحادة بالتطور الذي نشهده اليوم عبر دمج الجهود نحو مفهوم الشمول المالي الذي يمكّن الشرائح الاجتماعية الأكثر فقراً والمستثناة من قطاعات الصيرفة التقليدية من المشاركة في الدورة الاقتصادية.

كما تطرق إلى جهود سلطة النقد ودورها على صعيد فلسطين فيما يخص الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي هي في مراحل الاعتماد النهائية، والشوط الكبير الذي قطعته في الشمول المالي وجهودها في إيصال الخدمات المصرفية إلى كافة أنحاء فلسطين، وعلى الأخص بالريف والقرى النائية مما حقق تطور في كافة مؤشرات الشمول المالي، مشيراً إلى الدور البارز الذي تلعبه سلطة النقد في إطار فريق الشمول المالي في صندوق النقد العربي.

وشارك في المنتدى رؤساء ومدراء المصارف العربية والاجنبية، ورؤساء ومدراء وموظفو الهيئات الرقابية المالية والمصرفية، ومدراء وموظفو التجزئة المصرفية، ومدراء وموظفو المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومدراء وموظفو تكنولوجيا المعلومات، ومدراء وموظفو الالتزام (الامتثال)، ومدراء وموظفو مكافحة غسل الأموال، ومدراء وموظفو مؤسسات الدفع الالكتروني، ومدراء وموظفو مؤسسات التمويل المتناهي الصغر.