برنامج محوسب لمراقبة المرور في رام الله والبيرة وبيتونيا

برنامج محوسب لمراقبة المرور في رام الله والبيرة وبيتونيا

26 أكتوبر، 2016 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا إنها نجحت عن طريق وحدة التعاون المشترك ولاول مرة على مستوى الهيئات المحلية من الحصول على نسخ مرخصة من الاصدار الاحدث من برنامج "النمذجة المرورية" ليكون اداة عصرية متطورة في بناء قدرات البلديات والتعاون المشترك في اتجاه تطوير التخطيط المروري بين المدن الثلاث .

وفي حديث مع "أجيال" قالت منسقة المشروع خولة الطويل إن البلديات عملت من خلال دراسة شاملة للخطط المرورية لديها على نقل معلومات من الواقع وبناء نموذج يحاكي تلك المعلومات يتضمن معطيات أبرزها عدد السيارات وقدرة الشارع الاستيعابية وأوقات الازدحام.

وبينت الطويل أن نسبة نجاح المشروع مرهونة بالتعاون من كافة الجهات ذات العلاقة بالتخطيط المروروي من وزارة مواصلات ومجلس المرور الأعلى والمحافظة.

بالامكان الاستماع إلى كامل التفاصيل مع منسقة المشروع خولة الطويل...

وقالت البلديات الثلاث إن ذلك سيساهم في خلق بيئة مرورية مريحة ذات مستويات عالية ومقبولة من الخدمة في المدن الثلاث ويساعد في اعداد نوع من المحاكاة المحوسبة للبيئة المرورية بما فيها من شبكات سير واتجاهات السير والتدفقات المرورية ما يتيح للبلديات التنبؤ المبكر للاوضاع المرورية التي ستنجم عن بعض المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

ع.م _ ر.أ