وفاة قائد البرازيل السابق إثر سكتة قلبية

وفاة قائد البرازيل السابق إثر سكتة قلبية

26 أكتوبر، 2016 - 10:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ توفي كارلوس ألبرتو قائد منتخب البرازيل عام 1970 أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 72 عاما، إثر تعرضه لنوبة قلبية في مدينة ريو دي جانيرو.

وسجل ألبرتو واحدا من أعظم الأهداف في تاريخ كأس العالم عام 1970 في المباراة النهائية أمام إيطاليا، لينتهي اللقاء بالفوز بنتيجة 4-1.

وشارك الظهير الأيمن، ألبرتو، في 53 مباراة مع المنتخب البرازيلي، وفاز بألقاب محلية مع ناديي فلومينينسي وسانتوس، حيث ظهر في أكثر من 400 مباراة، ويراه الكثيرون الظهير الأيمن الأفضل في التاريخ.

ونعى الأسطورة البرازيلية بيليه الراحل في بيان له معتبرا إياه أخا وصديقا على حد تعبيره وأعرب عن تعازيه لأسرة كارلوس ألبرتو وقال "أنا حزين على وفاة صديقي وأخي كارلوس ألبرتو قائدنا المحبوب وأتذكر المرات التي قضيناها معا في سانتوس والبرازيل وكوزموس حيث شكلنا ثنائيا ناجحا".

وبالإضافة الى بيليه انضم الى قائمة المعزين العديد من اللاعبين الدوليين مثل الألماني لوتار ماتيوس، والبرازيليين رونالدينيو وأليكسندر باتو.

فيما يلي بعض من التعازي:

سانتوس عبر موقعه على الانترنت "ينعي سانتوس ببالغ الأسى وفاة الرمز كارلوس ألبرتو توريس. خاض 445 مباراة وسجل 40 هدفا بين عامي 1965 و1975 ويعتبر أعظم ظهير في تاريخ النادي".

بوتافوجو عبر موقعه على الانترنت "شكرا لك أيها القائد. أرقد في سلام".

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت "ترك كارلوس ألبرتو إرثا ضخما من الانتصارات والتعاون المكثف في تطوير كرة القدم. شكرًا لك أيها القائد. ستظل ذكراك معنا إلى الأبد".

فرانز بيكنباور عبر تويتر "نشعر أنا وزوجتي هايدي بالصدمة الشديدة. كان كارلوس ألبرتو بمثابة الأخ.. أحد أعز أصدقائي!"

جيرسون صديقه وزميله في منتخب البرازيل عام 1970 لصحيفة لانسي سبورتس "لم يكن مثل أي لاعب يحمل شارة القيادة بل كان قائدا.. كان رجلا بكل معنى الكلمة. فقدنا جميعا شيئا برحيل كارلوس ألبرتو".

كارلوس ألبرتو باريرا مدرب اللياقة البدنية لمنتخب البرازيل 1970 ومدرب منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 1994 "كان كارلوس ألبرتو دون شك أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير على مر العصور.. وقائدا في كل الفرق التي لعب لصالحها.. سانتوس وفلامنجو وفلومينيسي وقائدا في كأس العالم 1970 إلى جانب بيليه وجيرسون".

الرئيس البرازيلي ميشيل تامر في رسالة نشرها على صفحته الشخصية على شبكة تويتر، "كارلوس ألبرتو كان "مثالا للحماس والقيادة".

د.ي-ر.أ