هل يسعى مورينيو للتخلص من هنريك مختاريان؟

هل يسعى مورينيو للتخلص من هنريك مختاريان؟

27 أكتوبر، 2016 - 09:10am

لم يعد سرا أن الأرميني هنريك مختاريان، لاعب دوتموند السابق يواجه مشاكل جمة في يونايتد الانكليزي، وحسب تقارير إعلامية فإن الأمر لا يتعلق بمرحلة ظرفية فقط، بل هناك ما يشير الى "طلاق" وشيك بين اللاعب والنادي الجديد.

لم يعد سرا أن هنريك مختاريان لاعب دورتموند السابق ليس من اللاعبين المفضلين لجوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد، رغم أن "الشياطين الحمر" دفعوا مبلغ 42 مليون يورو الصيف الماضي لضمّ اللاعب الأرميني إلى صفوفهم. لاعب خط الوسط لم ينجح في إقناع مورينيو بإمكانياته، والإصابة التي تعرض لها في أيلول/ سبتمبر زادت الأمور تعقيدا.

مورينيو من جهته، حثّ مختاريان "على العمل أكثر" و"انتظار فرصته". والملفت أنه بعد أن قال المدرب "إن مختريان بدأ يقترب "من المستوى المطلوب"، جاءت صحيفة "صن" البريطانية اليوم الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، لتعلن أن إدارة يونايتد تستعد لعرض النجم في سوق الانتقالات الشتوية.

"مختاريان هي صفقة خاسرة" كما تنبأ بذلك سلف مورينيو الهولندي لويس فان خال، الذي نقلت عنه صحيفة "انديبندنت" البريطانية أنه كان يشكك في قدرات الأرميني في تعزيز صفوف "الشياطين"، ومن تمّ نصح إدارة النادي بعدم التعاقد معه.

غير أن لاعب بايرن السابق أوين هارغريفيس (35 عاما) والذي أنهى مسيرته عام 2012 بسبب تعرضه لسلسة إصابات متتابعة، دافع بشدة عن مختاريان، وقال إن مانشستر يونايتد "سيقوم" بخطأ فادح إذا ما تنازل علن اللاعب بعد هذه المدة القصيرة.

وصرح هارغريفيس لوسائل الإعلام البريطانية أنه "من غير المعقول أن لا يحصل اللاعب على فرصة، ولو كان هو مدربا لجعله أساسيا في فريقه".

وأشار هارغريفيس إلى المشاكل التي واجهها مختاريان مع دورتموند عند بداية مسيرته هناك سابقا، لكنه بعد ذلك تقدم إلى مصاف أفضل صانعي الألعاب في الدوري الأوروبي، وهو ما جعل يونايتد يهتم باستقطابه.

السؤال المطروح هو إلى أي مدى يكون تقرير"صن" البريطانية، حول الوجهة المحتملة للاعب صحيحا. فالعودة إلى دورتموند تبدو مستبعدة. على الأقل في الوقت الحالي، لأن مدير النادي هانس يواخيم فاسكه لم يبد أي استعداد لذلك.

بيد أن فاتسكه أيضا هو ذاته الذي استبعد وبشكل قاطع طرح اللاعب للبيع في الموسم الماضي، وفي الأخير استسلم أمام مبلغ 42 مليون يورو قام يونايتد بدفعها. وقد يكون أيضا من المحتمل أن يغير النادي موقفه في سبيل استرجاع "إبن فريقه ولكن مقابل عرض معقول.