8 نجوم ينتظرون تحديد مصيرهم مع الفريق البافاري

8 نجوم ينتظرون تحديد مصيرهم مع الفريق البافاري

28 أكتوبر، 2016 - 06:10pm

اقتربت عقود ثمانية لاعبين في بايرن ميونيخ من نهايتها، والسؤال هو: هل يبقى هؤلاء الثمانية في صفوف البافاري؟ وبين هؤلاء نجوم كبار مثل ريبيري وروبن وألونسو.

هناك ثلاثة راحلون غالبا أما الخمسة الآخرون فوضعهم غير معروف.

Fußball 1. Bundesliga 7. Spieltag FC Bayern München vs. Hannover 96 (Getty Images/AFP/C. Stache)

عندما ينتهي الموسم الكروي الحالي (2016/2017) ستنتهي معه عقود ثمانية لاعبين في فريق ميونيخ. وبحسب موقع "فوكوس أونلاين" الألماني فإنه ينبغي على رئيس مجلس إدارة النادي، قائد منتخب ألمانيا وبايرن السابق، كارل هاينز رومينيغه اتخاذ قرارات بشأن هؤلاء اللاعبين.

هناك ثلاثة لاعبين من لاعبي بايرن يكافحون الآن من أجل الحصول على عقود جديدة وهم الحارس الاحتياطي توم شتاركه (35عاما) واللاعب الأميركي الألماني الشاب يوليان غرين (21 عاما)، الذي أعاره البافاري إلى هامبورغ مرتين، والبرازيلي رافينيا (31 عاما). لكن رومينيغه والمسؤولين في بايرن مقتنعين بأن هؤلاء الثلاثة يمكن الاستغناء عنهم وفي المقابل هناك خمسة لاعبين القرار بشأنهم ليس سهلا. وهؤلاء هم:

فرانك ريبيري (33 عاما)

بعد معاناة طويلة مع الإصابات المتكررة الموسم الماضي استطاع ريبيري في الموسم الحالي أن يعود بقوة إلى مستواه الرفيع وأظهر النجم الفرنسي أهميته الكبيرة بالنسبة لبايرن. فقد سجل هدفين وصنع ثمانية في تسع مباريات شارك فيها هذا الموسم. ولذلك فإن تمديد عقده مسألة محتملة جدا. لكن المشكلة ستكون حول فترة التمديد ففي حين يريد بايرن التمديد لعام واحد، يتطلع ريبيري إلى التمديد لعامين.

Bildergalerie Stars aus 50 Jahren Bundesliga (picture-alliance/dpa)

الجناح الأيمن روبن والجناح الأيسر ريبيري وزمالة وتفاهم لأبعد الحدود والآن مصير غير واضح بالنسبة لتمديد عقديهما

أريين روبين (32 عاما)

لا يمكن الحديث عن ريبيري دون الحديث عن روبن. فالجناح الهولندي، لا يمكن أن يتصور بايرن بدونه، عندما يكون جاهزا من الناحية البدنية. وستكون هذه النقطة بالذات هي الفيصل في مفاوضات بايرن معه للتمديد. وكان روبن قد استطاع في السنوات الأخيرة أن يعود قويا من إصابة تلو الأخرى، لكن السؤال الآن هو إلى أي مدى ستكون لديه في المستقبل القدرة والرغبة على تحمل مشاق العودة من الإصابة.

شابي ألونسو (34 عاما)

Fußball Champions League FC Bayern München gegen Atletico Madrid (picture-alliance/dpa/P. Kneffel)

شابي ألونسو أصبح بطيئا وسيبلغ عامه الـ35 في نوفمبر 2016 وليس معلوما هل سيتم التمديد له مع بايرن أم لا.

تتزايد باضطراد الانتقادات التي توجه إلى النجم الإسباني، فهو قوي في المهام الهجومية لكنه كلاعب خط وسط ضعيف في المهام الدفاعية، وهذه النقطة لها علاقة بالسرعة، التي يفتقد إليها وتشكل له عائقا. علاوة على ذلك فإن تمريرات ألونسو لم تعد متقنة إذ باتت أخطاؤه تتكر، كما حدث مؤخرا في مباراة أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا. وينتهي عقد أولونسو في الصيف وسيبلغ عامه الخامس والثلاثين في شهر نوفمبر ولا شك أن عامل السن سيكون حاسما في مسألة تمديد بايرن معه من عدمها.

هولغر بادشتوبر (27 عاما)

وسيتحتم على رومينيغه أن يقرر هل سيمدد عقد هولغر بادشتوبر، اللاعب الذي يتعرض بسهولة دائما للإصابة أم لا؟. يلعب بادشتوبر منذ كان عمره 13 عاما في فرق النادي البافاري وكثيرا ما استطاع المدافع الألماني العودة من الإصابة في الماضي، لكنها هذه المرة طالت كثيرا. والتمديد له سيكون لاعتبارات إنسانية أكثر منها رياضية، حسب ما ذكر موقع "فوكوس".

Holger Badstuber FC Bayern München mit Knieorthese (Imago/Eibner)

هولغر بادشتوبر يلعب في بايرن منذ 14 عاما والتمديد له سيكون لأسباب إنسانية أكثر منها رياضية فهو دائم الإصابة

كينغسلي كومان (20 عاما)

تنتهي الصيف القادم إعارة النجم الفرنسي الشاب من نادي يوفنتوس الإيطالي. ولم يتضح بعد هل سيستغل بايرن إمكانية شراء اللاعب، والتي ينص عليها عقد الإعارة أم لا. على كومان أن يبرهن لإدارة الفريق على أهمية التعاقد معه عبر الأداء على أرض الملعب، لكنه عاد لتوه من إصابة طويلة من الواضح أنه لم يتعاف منها تماما بعد.