الأشواط الإضافية تأهل كوريا الشمالية وفرنسا لنهائي كأس العالم للسيدات

الأشواط الإضافية تأهل كوريا الشمالية وفرنسا لنهائي كأس العالم للسيدات

30 نوفمبر، 2016 - 09:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ تاهل منتخبا كوريا الشمالية وفرنسا الى المباراة النهائية من نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما "بابوا نيوغينيا 2016 FIFA" على حساب كل من الولايات المتحدة الامريكية واليابان على الترتيب.

وتمكن المنتخب الكوري الشمالي من تحقيق فوز غاية في الأهمية بعد مباراة مثيرة، إنتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث سجلت جون سو يون هدف التقدم للكوريين في الدقيقة ال50 من علامة الجزاء وقبل ان تلفظ المباراة آخر أنفاسها تمكنت ناتلي جيكوبس من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الامريكي في الدقيقة 89، لتنتقل المباراة الى الأشواط الإضافية.

ونجح المنتخب الكوري الشمالي في إقصاء بطل العالم لثلاث مرات في الشوط الإضافي الأول، حيث نجح في التقدم عبر جو هيو سيم في الدقيقة 107، لتنتهي المباراة بتاهل المنتخب الآسيوي الى المباراة النهائية.

أما في نصف النهائي الآخر، حسم المنتخب الفرنسي مواجهته امام نظيره الياباني في الأشواط الإضافية بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

افتتح منتخب فرنسا التسجيل في الشوط الإضافي الأول عن طريق كلارا ماتيو قبل أن تسجّل جوليان جاثرات الهدف الثاني بينما سجّل المنتخب الياباني هدفه الوحيد عن طريق الحارسة الفرنسية ميلين تشافاس بالخطأ في مرماها في الشوط الإضافي الثاني.

وبهذه النتيجة تمكن المنتخب الفرنسي من التأهل الى الدور النهائي لإول مرة في تاريخه ويواجه كوريا الشمالية يوم السبت بينما سيلتقي منتخب اليابان مع الولايات المتحدة في مباراة تحديد المركز الثالث في نفس اليوم.

د.ي-ر.أ