بدأ التحقيق في كارثة شابكوينسي

بدأ التحقيق في كارثة شابكوينسي

30 نوفمبر، 2016 - 10:11am

شبكة اجيال الإذاعية ARN _ يبدأ اليوم التحقيق في حادث تحطم طائرة فريق شابكوينسي البرازيلي أثناء توجهه لخوض نهائي بطولة كأس سودأمريكانا في كولومبيا، والذي توفي إثره 71 شخصا من لاعبين وإداريين وصحفيين وطاقم الطائرة.

وبحسب المصادر الطبية فلم ينج من الحادث سوى ستة أشخاص هم ثلاثة لاعبين، وصحفي، واثنان من أفراد الطاقم، بعد إرتطام الطائرة بجبل في طريقها لمباراة في مدينة ميديين بالدور النهائي ببطولة سودأمريكانا، التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتعرض الناجون الاعبون الثلاثة لإصابات مختلفة حيث اضطر حارس مرى الفريق جاكسون فولمان لبتر ساقه اليمنى وهو يتماثل للشفاء حاليا، فيما بقي المدافع هيليو نيتو، في غرفة العناية المركزة بعض تشخيصه برضوض في الجمجمة، والقفص الصدري والرئتين، أما زميله المدافع الآخر آلان روشل فخضع لجراحة على مستوى العمود الفقري.

وسافر محققون من البرازيل، للانضمام إلى نظراء لهم في كولومبيا، لفحص الصندوقين الأسودين بعد انتشالهما من موقع الحادث في سفح تل موحل في مرتفعات تكسوها الغابات قرب بلدة لا أونيون، وأرسلت أيضًا بوليفيا، وبريطانيا، خبراء للمساعدة في التحقيق.

وكانت الطائرة، وهي من طراز بي.ايه.إي 146، أرسلت رسالة لاسلكية قبل تحطمها بأنها تواجه مشكلة كهربائية، كما أن الأحوال الجوية سيئة، لكن لم يُعلن أي شيء بشكل رسمي حتى الآن بشأن سبب تحطم الطائرة.

يذكر ان مدرجات ملعب الفريق كانت قد امتلأت مساء أمس بألوف من جماهيره الحزينة، التي ارتدت قمصانه الخضراء والبيضاء، وهي تتغنى بأسماء كل لاعب من الذين لقوا حتفهم في الحادث المروع، وامتلأ مدخل اللاعبين إلى الإستاد بقمصان الفريق والزهور، والشموع.

د.ي-ر.أ