القائمة المشتركة تنظم جولة مع أصحاب الأراضي التي أقيمت عليها بؤرة "عمونة"

القائمة المشتركة تنظم جولة مع أصحاب الأراضي التي أقيمت عليها بؤرة "عمونة"

01 ديسمبر، 2016 - 06:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نظمت "القائمة المشتركة" في الكنيست اليوم الخميس، جولة شرق محافظة رام الله والبيرة في الأراضي التي أقيمت عليها مستوطنة "عمونة".

ووفق بيان صادر عن "القائمة المشتركة" فإن الجولة جاءت كرسالة تحد ورفض لما يسمى بـ"قانون التسوية" الذي يشرعن الاستيلاء على أراضي فلسطينية خاصة، والمتفق سنّه بدعم من الحكومة الاسرائيلية مطلع الاسبوع المقبل.

وأوضح البيان أن وفداً من القائمة المشتركة زار قرية الطيبة قرب رام الله للقاء أصحاب الاراضي المسلوبة لصالح إقامة مستوطنة "عمونة"، بمشاركة النواب أيمن عودة، ودوف حنين، ويوسف جبارين وأسامة السعدي "القائمة المشتركة"، والنواب عيساوي فريج، وتمار زندبرج من حزب "ميرتس" وبمرافقة جمعية "يش دين" الحقوقية التي تساند العائلات ايضاً في المسار القضائي منذ سنوات.

من جهته، أوضح النائب أيمن عودة ، أن "ما يسمى بقانون "التسوية" هو تصعيد آخر في تعميق الاحتلال ودعم جرائم المستوطنين ضد الفلسطينين، قائلاً: "برأيي هذه جريمة وكغيرها هي بنت شرعية للاحتلال المجرم".

وأردف: إن اقتراح القانون هذا هو تعدّ واضح على صلاحيات السلطة القضائية، والآن بالذّات واجبنا التكاتف من أجل إسقاط هذه الحكومة التي تعمل على تعميق الاحتلال، وتضر بأي حل مستقبلي لهذه البلاد".

ر.ط-ر.أ