ثلاثي عريق في مقدمة ترتيب ذهاب الدرجة الأولى

ثلاثي عريق في مقدمة ترتيب ذهاب الدرجة الأولى

01 ديسمبر، 2016 - 08:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أسدل الستار على مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى"الاحتراف الجزئي"، بتصدر فريق مؤسسة البيرة لترتيب العام ليليه جاره مركز الأمعري، ويتبعه ثالثاً نسور جبل المكبر.

فرسان المؤسسة البيراوية استطاعوا وعن جدارة أن يتنزعوا لقب بطل الشتاء بعد أن تمكنوا من حصد 24 نقطة، في رحلة تصحيح المسار التي بدأت في الجولة السابعة بعدما كانوا في المرتبة السابعة.

الصلابة الدفاعية كانت أبرز الأسلحة التي أرتكز عليها البيرة في جميع جولاته، حيث لم يدخل مرماه في الجولات 11 سوى 8 أهداف، ليكون بذلك صاحب أقوى دفاع في الدوري، كما استطاع أن يزور شباك الخصوم في 12 مناسبة.


أما الوصيف فريق مركز شباب الأمعري المتخلف بنقطة وحيدة عن المتصدر، فاستطاع هذا الموسم أن يحل مشكلته الهجومية المزمنة، ليس عن طريق هداف وحيد، بل بتعدد المسجلين سواء في خط الهجوم أو خط الوسط مع المساندة من المدافعين، لينهي مرحلة الذهاب برصيد 22 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم.

جبل المكبر الذي حل ثالثاً برصيد 21 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين، فرض نفسه هو الآخر كرقم صعب في البطولة بعد أن دك شباك خصومه بـ 18 هدفاَ، وسجل فيه 10 أهداف، ليكون رابع أقوى خط هجوم، وثالث أفضل خط دفاع مشتركاً بذلك مع جارييه سلوان الرابع بـ 18 وأبناء القدس الثامن بـ 14 نقطة.


وظفر نادي القوات صاحب المركز الخامس بـ 17 نقطة بلقب الفريق الأقوى هجومياً إثر تسجيله لـ 23 هدفاً، سجل منها هداف البطولة أحمد شبيطة 8 أهداف.


العربي بيت صفافا الوافد الجديد للدوري قدم مشاركةً متواضعة حتى الآن مع انتهاء مرحلة الذهاب، حيث حل بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط، حصدهم من 4 تعادلات ليصبح أكثر فريق حقق نتيجة التعادل.
وحل الفريق المقدسي كأضعف خط دفاع مع تلقيه لـ 32 هدفاً، وأضعف خط هجوم مناصفةً مع جاره أبناء القدس بـ 7 أهداف لكل منهما.

وكانت أعرض نتيجة سجلت في مرحلة الذهاب من قبل فريقي القوات والأمعري على نظيريهما جمعية الشبان وطوباس، بستة أهداف نظيفة.

وشهدت الجولة الأخيرة أعلى معدل تسجيل، حيث بلغ مجموع الأهداف 26 هدفاً، فيما كان أقل معدل تهديفي في الأسبوع السابع بـ 9 أهداف.

م.ح_ر.أ