الاعلان عن النتائج الاولية لانتخابات مركزية فتح

الاعلان عن النتائج الاولية لانتخابات مركزية فتح

04 ديسمبر، 2016 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفرزت انتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح مزيجا من الوجوه الجديدة والقديمة مع ضخ دماء شابة أدت إلى خفض متوسط أعمار أعضاء اللجنة المركزية لتتراوح بين الأربعينات والثمانينيات بتوزيع جغرافي امتد من الضفة إلى غزة وأقاليم الخارج والسجون، وفقا للنتائج الاولية.

وقال مراسلنا أمجد سمحان أنه من المفترض أن تعلن النتائج الرسمية في مؤتمر صحفي يعقد اليوم ولكن المعلومات المتوفرة تشير إلى فوز كل من الأسماء التالية: مروان البرغوثي 930، جِبْرِيل الرجوب887، محمد اشتية 798، حسين الشيخ 791، محمود العالول 745، توفيق الطيراوي 745، صائب عريقات 672، الحاج اسماعيل جبر 663، جمال محيسن 655، ناصر القدوة 647، أحمد حلس 645، محمد المدني 610، صبري صيدم 583، سمير الرفاعي 553، عزام الاحمد 549، عباس زكي 545، روحي فتوح 489، دلال سلامة 476صوتا.

صوت أمجد سمحان


هذا أكد الناطق الرسمي باسم مؤتمر فتح السابع، محمود أبو الهيجا، أنه من المقرر أن تعقد جلسة ختامية للمؤتمر الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، مضيفا أنه من المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس كلمة خلال الجلسة، كما ستعلن النتائج الرسمية لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وحسب النظام الأساسي لحركة فتح فإن رئيسها له أن يعين ثلاثة أعضاء من الموتمر كأعضاء في اللجنة المركزية اذا وافق ثلثي المنتخبين عليهم ويعتقد ان يكون اللواء ماجد فرج أبرز المرشحين لذلك التعيين المرتقب اضافة لمقعد مسيحي وآخر لامرأة.

يقول الكاتب والمحلل السياسي هاني المصري ان ما افرزته صناديق الانتخابات يؤكد ان فتح اختارت الاستمرارية لنهجها الحالي.. مشيرا الى ان الحركة لم تراجع تجربة الفترة الماضية للوقوف عند الفشل واستخلاص العبر.

الكاتب والمحلل السياسي هاني المصري

ر.ق-ر.أ