شركة أمنية كبرى تبدأ ببيع استثماراتها في اسرائيل

شركة أمنية كبرى تبدأ ببيع استثماراتها في اسرائيل

04 ديسمبر، 2016 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي، أن شركة "G4S" المتخصصة في مجال الخدمات الامنية شرعت في الاعلان عن بيع معظم استثماراتها في دولة الاحتلال بسبب الضغوط المكثفة التي قامت بها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المعروفة اختصارا باسم "BDS".


وشركة "G4S" للخدمات الأمنية هي شركة متعددة الجنسيات بريطانية الأصل، وتوصف بأنها أكبر جيش خاص في العالم، ويقع مقرها الرئيس في كرولي جنوب لندن.


وأوضح البرغوثي أن حركة المقاطعة قامت بحملة ضد شركة G4S منذ أكثر من 3 سنوات وخاصة بسبب تورطها بتوفير الحماية للسجون الاسرائيلية، ومشاركتها في بناء الحواجز مثل حاجز قلنديا، وتورطها في اعمال بالمستوطنات وتقديم خدمات أمنية لاسرائيل.


وأشار البرغوثي الى أن الحملة ضد هذه الشركة دفعتها الى اتخاذ قرار بالبدء في بيع استثماراتها في اسرائيل، وأول صفقة تم بيعها كانت بقيمة 88 مليون دولار، موضحا أن هذا الضغط يؤدي الى حرمان شركة G4S من عقود كثيرة في الدول العربية وبالتالي شرعت في تقليص عملها واستثماراتها في اسرائيل.


وبين أن الشركة لم تنه اعمالها واستثماراتها في اسرائيل بشكل كامل، ولذلك يجب مواصلة الحملة ضدها والضغط عليها لانها مازالت متورطة في انشطة ومشاريع في المستوطنات .


وأكد البرغوثي أن النجاح في اجبار شركة G4S على تقليص عملها، تكرار للنجاح الذي جرى ضد شركات "يولايا" و "ألستم" من قبل، وهي شركات اضطرت الى مغادرة اسرائيل، وكذلك شركة "أورانج" التي ألغت عملها في اسرائيل بسبب الضغوط التي تعرضت لها.


المزيد في مقابلة الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي

ر.ق-ر.أ