النجاح يغلف بطولة فلسطين لجمال الخيول العربية

النجاح يغلف بطولة فلسطين لجمال الخيول العربية

04 ديسمبر، 2016 - 12:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- احتضنت مدينة الأمل الشبابية، على مدار اليوميين الماضيين، بطولة فلسطين لجمال الخيول العربية في محافظة أريحا والأغوار بمشاركة واسعة من مختلف الأندية في الضفة الغربية والداخل، واستعراض أكثر من 140 خيلاً.

وشارك في البطولة عدة فئات من الخيول وهم الأمهار والمهرات الصغار والكبار، والأفراس والفحول، مع إدارة تحكيمية بطواقم من روسيا وايطاليا وبلجيكا.

واستندت معايير الحكام في تقييمهم للخيول المشاركة إلى النوع، والجماليات الجسدية مثل الرأس والرقبة والأرجل، فضلاً عن الحركة أثناء العرض.


وعبر علاء بصول من نادي "السكب ستد" من قرية الرينة عن سعادته بالإنجاز الذي حققته المهرة المشاركة بإسم النادي، بحصولها على لقب بطلة المهارات.


وتحدث بصول لشبكة أجيال الإذاعية قائلاً: "إن وجود هذا النوع من الخيل في فلسطين هو فخر لنا، حيث أن رياضة الخيل تشهد تطوراً ملحوظاً وخصوصاً في الداخل".


وأشار بصول إلى أن المشاركة في مثل هذه البطولات يحتاج إلى تحضير جيد لإعداد الخيل وتدريبه على مختلف الحركات المتطلب إتقانها بالعرض، فضلاً عن الاهتمام بالجوانب المتعلقة بجمالية الخيول.


وقال عبيدة المحتسب أمين سر اتحاد الفروسية: "إن أهمية انعقاد هذه البطولة تأتي في إطار استحقاق انضمام فلسطين كعضو كامل في منظمة "الإيكاهو" لتنظيم بطولات جمال الخيول العربية".


وأكد المحتسب أن هذه البطولة تؤهل المتسابقين للمشاركة الخارجية، مضيفاً أن فلسطين دائماً ما تسجل حضورها في بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول، والتي تعد من أبرز البطولات على الساحة الدولية.

م.ح - ر.أ