غنام تكرم مواطنين لإنقاذهم حياة طفل من سنجل

غنام تكرم مواطنين لإنقاذهم حياة طفل من سنجل

15 ديسمبر، 2016 - 01:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كرمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام اليوم الخميس، في مقر المحافظة الأستاذ مؤيد الغفري وإبن أخيه الشاب ضياء الغفري نظير تدخلهم لإنقاذهم حياة الطفل أسامة عواشرة 8 أعوام بعد سقوطه في حفرة امتصاصية في باحة منزله في بلدة سنجل.

وأشادت غنام خلال التكريم الذي تواجد فيه رئيس بلدية سنجل د. معتز طوافشه وأعضاء تنظيم حركة فتح في البلدة ونائب رئيس نادي سنجل الرياضي محمد علوان ورجل الأعمال رباح فقهاء ومجلس الآباء بمعلم التربية الرياضية مؤيد الغفري ودوره البطولي وواجبه الإنساني الذي قام به، مشيرة بأن الغفري قام بدوره كإنسان وكمربي للأجيال على أكمل وجه.

وأضافت غنام "هذا التكريم هو فخر واعتزاز وعرفان منا لكل من يقدم يد العون للوطن والمواطن خاصة وأن المواطن الفلسطيني هو أغلى ما نملك" مشيرة بأن الغفري مثال للشباب الفلسطيني الشجاع المتكاتف، الذي يلبي نداء الاستغاثة وينصر بعضهم البعض.

وبينت غنام بأن بأن موقف إنقاذ معلم لأحد الأطفال يؤكد بأن المعلمين هم فعلاً حماة المشروع الوطني ومستقبل قضيتنا وصناع الجيل القادم، وبأنهم كانوا وما زالوا يحصدون الجوائز في المحافل الدولية من جهة، وفي قلوب الناس وكسب احترامهم من جهة أخرى.

واستمعت غنام من الغفري لتفاصيل الحادث حيث كان الطفل أسامة حسين عواشرة من بلدة سنجل قد سقط في الحفرة الامتصاصية الموجودة في ساحة منزله عندما كان يلعب هناك وبعد ما يقرب الخمس دقائق من مكوثه فيها، سمع معلم التربية الرياضية مؤيد الفغري الذي كان قريب من المنزل نداء الاستغاثة وصراخ الأهل خوفاً على ابنهم وبدوره قام بالمغامرة بنفسه ودخول الحفرة وكان بصحبته ابن أخيه الشاب ضياء الذي قام بتثبيته من الأعلى ونزل ومعه عصا لإنقاذ الطفل وبعد 3 دقائق من المحاولات العديدة تمكن من إخراج الطفل وقد كان فاقداً للوعي وبعد القيام بعمل الإسعافات الأولية اللازمة له والتنفس الاصطناعي أكثر من مره تمكن من إعادة التنفس إليه ومن ثم تم نقل الطفل للمستشفى لإكمال العلاج.

وفي نهاية اللقاء قدم النادي للمحافظ مصحفاً تكريماً لها وتقديراً لجهودها المستمرة فيما يخص مصلحة الوطن والمواطن وخدمة المجتمع.