للحد من الحوادث.. تفعيل جميع قوانين المرور والتشدد في تطبيقها

للحد من الحوادث.. تفعيل جميع قوانين المرور والتشدد في تطبيقها

03 يناير، 2017 - 12:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شرعت شرطة المرور منذ بداية العام الجديد باجراءات تفعيل مخالفات السير التي تؤدي لحوادث قاتلة، للحد من حوادث السير التي ارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ في العام المنصرم.

واجرت إدارة شرطة المرور دراسة تحليلة حول حوادث السير وأسبابها وأظهرت بأن مخالفة السرعة الزائدة والتجاوز الخاطىء واستخدام الهاتف النقال وعدم وضع حزام الأمان من المخالفات من أكثر الأسباب التي أدت إلى حوادث العام الماضي.

المزيد من تفاصيل هذه الدراسة في مقابلة محمد رجوب مع المتحدث باسم الشرطة مقدم لؤي ارزيقات..

بدوره، أكد مدير عام العلاقات العامة والاعلام في المجلس الأعلى للمرور ناصر أبو شربك أن الزيادة الكبيرة في حوادث السير عام 2016، ناتج عن التجاوز الخاطئ أو السرعة الزائدة والإستهتار أثناء القيادة.

وأضاف أبو شربك في حديث لـ"أجيال" أن تم البدء بعدة إجراءات للحد من الحوادث أولها تفعيل الأنظمة والقوانين والتشدد في تطبيقها، كاشفاً عن البدء بتفعيل نظام النقاط للمخالفات المرورية خلال شهرين كحد أقصى.

من جانبة، أوضح مدير المؤسسة الطبية لمنع حوادث الطرق في وزارة الصحة عماد المصري لـ"أجيال" أن مؤسسته تسعى للوقابة من الحوادث من خلال التدخل لزيادة الثقافة المرورية وفحص لياقة السائق وقدرته على قيادة المركبات من خلال فروعها المنتشرة في جميع مديريات الصحة.

كافة التفاصيل عن إحصائيات العام الماضي وإجراءات الوقاية من الحوادث في المقابلة التالية..

ن.أ-ر.أ