إظهار الكل
بنك عالمي يحول مبلغا خرافيا عن طريق الخطأ فيديو "مذهل" لكوكب المريخ عن قرب تشييع جثمان الشهيد فقها بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله أبوشرار: علينا تجنيب القضاء وعدم زجه بالخلاف السياسي بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب عائلة الشهيد فقها:حرمنا من توديع ابننا ونتابع جنازته عبر التلفاز بالفيديو|| أطفال يداعبون فهداً وكأنه قطة حاجز على مدخل جبل المكبر وتفتيش للمركبات اعتقال شابين مقدسيين ما لا تعرفه عن ترامب.. "جينات ممتازة" إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر نظام تحديد المواقع قد يعطل أجزاء من المخ أفكار أميركية جديدة لاستئناف المفاوضات المتعثرة مجلس حقوق الانسان الاممي يعتمد 4 قرارات تخص فلسطين أكثر من 600 منزل في قلنسوة مهددة بالهدم القسام تتوعد اسرائيل بعد اغتيال المحرر فقها الأرصاد: توالي الارتفاع على درجات الحرارة وفاة شاب أقدم على الانتحار داخل منزله بجنين السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ نطوبر" المشاريع الاستيطانية بالاغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك

صفقة "خذ وأعطِ" هل تطيح بنتانياهو؟

2017-01-08 09:04:13

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشف اليوم الأحد، عن امتلاك الشرطة الإسرائيلية لأشرطة فيديو مدعمة للشبهات الجنائية في القضية المركزية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في القضية المعروفة بـ"الملف 2000".

 

وقالت صحيفة "هآريتس" العبرية إن هذه القضية تركز على اتصالات بين نتانياهو ورجل أعمال حول امتيازات متبادلة، وأنه بحوزة الشرطة يوجد توثيق لهذه الاتصالات.

 

وأضافت أن الأدلة في صلب هذه القضية تشير إلى محاولة لإبرام صفقة تبادل منفعة "خذ وأعطِ" تتعلق بحصول نتنياهو على دعم من أجل الاستمرار في الحكم، مقابل استخدام نفوذه لضمان تحقيق رجل الأعمال أرباحاً بأموال طائلة.

 

وأشارات إلى أنه حتى لو أن التحالف بين السلطة ورأس المال لم يُنفذ أو نُفذ بصورة جزئية، فإن مجرد وجود وتوثيق هذه المفاوضات يستوجب تحقيقاً جنائياً فورياً، يسلط الضوء على الطريقة التي تتخذ فيها القرارات من جانب القيادة الإسرائيلية.

 

وتستند القضية على قاعدة صلبة جداً من الأدلة التي يصعب مناقشتها، وإن هذه أدلة صعبة وضارة وتثير صدى، وهي من نوع الأدلة التي زودتها شولا زاكين سكرتيرة رئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت، ضده، وتحتوي على مجموعة أشرطة تسجيل يُسمع فيها صوت رئيس الحكومة نتانياهو.

 

ونقلت الصحيفة عن أشخاص تحدثوا مع نتانياهو في نهاية الأسبوع الماضي قولهم إنه فوجئ من الأدلة ضده، وقال أحدهم إن نتانياهو "لم يتوقع هذا الأمر".

 

ووصلت هذه المعلومات للمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت في الربيع الماضي، لكنه تكتم عليها لأشهر طويلة، ووصفها في نهاية الأسبوع الماضي، بالقضية الخطيرة على المستوى العام والتي تحدد بمخالفة القانون من الناحية الجنائية.

 

ويذكر أن القناة العبرية العاشرة كشفت عن أن نتانياهو سعى لدى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، لمنح رجل الأعمال أرنون ميلتشين تأشيرة دخول "فيزا" للولايات المتحدة، ووفقاً لتفاصيل رشحت من القضية الثانوية "الملف 1000" ضد نتانياهو، فإن ميلتشين دأب على تزويد نتنياهو بـ"هدايا" على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا بمئات آلاف الشواقل.

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6283.638
الدينار الأردني5.1305.144
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2010.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس16.4
يكون الجو اليوم السبت غائماً الى صاف، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي، العظمى بالقدس تصل عند 18 مئوية....

أخــبــار أخــرى