إظهار الكل
حارس روما السابق يهاجم رانيري رابيو يلمح لرغبته في الإنتقال للريـال ورشة عمل لبحث آفاق تطوير الثروة الحيوانية أوزيل عاشق للشاورما التهاب المثانة – متى يكون العلاج بالمضادات الحيوية؟ سلطة النقد تدرس التشدد بتطبيق نظام الشيكات المرتجعة كين يواصل تألقه ويتصدر هدافي البريمرليج غزة: ارتفاع الاصابات بالفشل الكلوي جراء تلوث المياه ترامب يوقع أمر تنفيذي جديد حول الهجرة الأربعاء المقبل أجويرو يتطلع للانتقال الى ريـال مدريد الجزائري غلام مطلوب من كبار البريمرليج القبض على 4 تجار مخدرات في نابلس قرار حكومي بخصوص الانتخابات المحلية يصدر غداً أحكام بالسجن بحق عدد من أسرى الخليل راموس : "لم أتفاجئ من تعليق بيكيه ولايهمني رأي ألفيس" رونالدو صاحب الرقم القياسي في التسجيل من ركلات الجزاء سواريز : "الدوري مازال في المتناول ولا مستحيل بكرة القدم" مورينيو يعادل رقم اسطورة اليونايتد ميسي يعادل رقم بيليه التهديفي عائلة الشهيد نوارة تلتمس ضد تخفيف تهم قاتل إبنها القبض على 4 تجار مخدرات في نابلس ابراهيموفيتش يهدي اليونايتد لقبه الأول في الموسم 18 معتقلاً من أنحاء الضفة ريـال مدريد يعادل رقم برشلونة المحفوظ منذ 70 عاما! ريـال مدريد يقلب الطاولة على فياريـال ويعود للصدارة روما يحسم قمة الكالتشيو بثلاثية في الإنتر وفاة شاب أصيب بحادث سير الشهر الماضي باريس سان جيرمان يسحق مارسيليا بخماسية "مونلايت" يفوز بالأوسكار البرسا يتخطى أتليتيكو ويواصل المزاحمة على الصدارة سقوط قذيفة في النقب الغربي اليوم وغداً: أجواء غائمة مغبرة وارتفاع على الحرارة إتلاف أكياس شبس وبسكويت منتهية الصلاحية في جنين 12 اصابة بحريق في أكبر مركز لجوء بالسويد هواة الفلك يشهدون "حزام النار" في أول كسوف هذا العام هاتف جديد من "بلاك بيري" اصابات بمواجهات في تقوع الثلاثاء غرة شهر جمادى الآخرة منظار جديد يسبر أغوار الأمعاء الدقيقة بسرعة وسهولة 10 ملايين جزائري يعيشون تحت خط الفقر

صفقة "خذ وأعطِ" هل تطيح بنتانياهو؟

2017-01-08 09:04:13

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشف اليوم الأحد، عن امتلاك الشرطة الإسرائيلية لأشرطة فيديو مدعمة للشبهات الجنائية في القضية المركزية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في القضية المعروفة بـ"الملف 2000".

 

وقالت صحيفة "هآريتس" العبرية إن هذه القضية تركز على اتصالات بين نتانياهو ورجل أعمال حول امتيازات متبادلة، وأنه بحوزة الشرطة يوجد توثيق لهذه الاتصالات.

 

وأضافت أن الأدلة في صلب هذه القضية تشير إلى محاولة لإبرام صفقة تبادل منفعة "خذ وأعطِ" تتعلق بحصول نتنياهو على دعم من أجل الاستمرار في الحكم، مقابل استخدام نفوذه لضمان تحقيق رجل الأعمال أرباحاً بأموال طائلة.

 

وأشارات إلى أنه حتى لو أن التحالف بين السلطة ورأس المال لم يُنفذ أو نُفذ بصورة جزئية، فإن مجرد وجود وتوثيق هذه المفاوضات يستوجب تحقيقاً جنائياً فورياً، يسلط الضوء على الطريقة التي تتخذ فيها القرارات من جانب القيادة الإسرائيلية.

 

وتستند القضية على قاعدة صلبة جداً من الأدلة التي يصعب مناقشتها، وإن هذه أدلة صعبة وضارة وتثير صدى، وهي من نوع الأدلة التي زودتها شولا زاكين سكرتيرة رئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت، ضده، وتحتوي على مجموعة أشرطة تسجيل يُسمع فيها صوت رئيس الحكومة نتانياهو.

 

ونقلت الصحيفة عن أشخاص تحدثوا مع نتانياهو في نهاية الأسبوع الماضي قولهم إنه فوجئ من الأدلة ضده، وقال أحدهم إن نتانياهو "لم يتوقع هذا الأمر".

 

ووصلت هذه المعلومات للمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت في الربيع الماضي، لكنه تكتم عليها لأشهر طويلة، ووصفها في نهاية الأسبوع الماضي، بالقضية الخطيرة على المستوى العام والتي تحدد بمخالفة القانون من الناحية الجنائية.

 

ويذكر أن القناة العبرية العاشرة كشفت عن أن نتانياهو سعى لدى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، لمنح رجل الأعمال أرنون ميلتشين تأشيرة دخول "فيزا" للولايات المتحدة، ووفقاً لتفاصيل رشحت من القضية الثانوية "الملف 1000" ضد نتانياهو، فإن ميلتشين دأب على تزويد نتنياهو بـ"هدايا" على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا بمئات آلاف الشواقل.

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6803.683
الدينار الأردني5.2035.207
اليورو الأوروبي3.8913.899
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:4811:513:075:406:55
حالة الطقس
القدس18.8
يكون الجو اليوم الإثنين، غائماً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي ستتراوح بين 22 و15 درجة مئوية في القدس، والرياح شرقية إلى جنوبية ..

أخــبــار أخــرى

مباريات اليوم

  • فيورنتينا x تورينو21:45
  • ليستر سيتي x ليفربول22:00