إظهار الكل
تمديد اعتقال 6 من نشطاء المقاومة الشعبية دراسة: مياه البحار قد ترتفع أكثر من المتوقع بواقع 6 أمتار البيت الأبيض: نقل السفارة الأميركية للقدس في مراحل النقاش الأولى دراسة: حبوب حرقة المعدة قد تتسبب بإسهال بكتيري حاد 6 إصابات بحريق منزل شرق غزة وفاة مواطن سقط من الطابق الـ4 بغزة ضبط أدوية ومنشطات منتهية الصلاحية بجنين جنين: القبض على أحد المطلوبين للعدالة اصابة 3 مواطنين بحادث سير جنوب جنين ضبط مواد مخدرة في القطاع اقتحام قسم 3 في سجن "عسقلان" الرئيس: اتفقنا مع الملك الأردني على خطوات في حال تم نقل السفارة مراقب المرور: سنطرح اعلانا جديدا لخط قرى بني زيد الشرقية وقفة احتجاجية في الرملة ضد هدم المنازل اجيال هذا اصباح 22-1-2017 ظلال في الجانب الاخر:ترامب .. من يفهمه؟ الموجة الاخبارية 22-1-2016 المجلة المنوعة 2017-01-22 تشكيل لجنة لمتابعة التعديات على الأراضي الحكومية بجنين معبر الكرامة مفتوح للقادمين اليوم لـ24 ساعة المؤبد للأسير عبد الله اسحاق كيف ينظر الألمان إلى إرضاع الأم لطفلها في الأماكن العامة؟ افتتاح فرع لشركة التل الأخضر في رام الله صرف 9 ملايين دولار للمستفيدين من المنحة الكويتية خلال أيام 60 ألف مواطن في غزة بدون مأوى إصابة مواطن بجروح بعد اطلاق مجهولين النار عليه بنابلس محكمة الاحتلال ترفض التماسين لأسيرين "الخارجية" تدعو الإدارة الأميركية لوقف دعوات الضم الإسرائيلية ليبرمان يستبعد التوصل لتسوية ثتائية مع الفلسطينيين قرار بإنشاء إدارة التفتيش القضائي في النيابة العامة البنك الوطني يعلن نتائج السحب الحادي عشر ضمن حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي" ماذا يعني ضم إسرائيل للمستوطنات المحيطة بالقدس؟ المصادقة على 560 وحدة استيطانية في القدس إصابة عميد الأسرى جراء سقوطه في عربة "البوسطة" إحالة 52 تاجراً للنيابة العامة الأسبوع الماضي خطة كاتس لضم "ادوميم" .. ميناء بغزة وسكة حديد بالضفة الصحة الإسرائيلية: نتائج تشريح أبو القيعان بحاجة لـ"مزيد من الفحص" معاريف: الأدلة كافية لتقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو اكتشاف هياكل بشرية عاشت قبل ألف عام في السودان إسرائيل تحظر النشر بقضية مقتل عربيين في تل أبيب

صفقة "خذ وأعطِ" هل تطيح بنتانياهو؟

2017-01-08 09:04:13

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشف اليوم الأحد، عن امتلاك الشرطة الإسرائيلية لأشرطة فيديو مدعمة للشبهات الجنائية في القضية المركزية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في القضية المعروفة بـ"الملف 2000".

 

وقالت صحيفة "هآريتس" العبرية إن هذه القضية تركز على اتصالات بين نتانياهو ورجل أعمال حول امتيازات متبادلة، وأنه بحوزة الشرطة يوجد توثيق لهذه الاتصالات.

 

وأضافت أن الأدلة في صلب هذه القضية تشير إلى محاولة لإبرام صفقة تبادل منفعة "خذ وأعطِ" تتعلق بحصول نتنياهو على دعم من أجل الاستمرار في الحكم، مقابل استخدام نفوذه لضمان تحقيق رجل الأعمال أرباحاً بأموال طائلة.

 

وأشارات إلى أنه حتى لو أن التحالف بين السلطة ورأس المال لم يُنفذ أو نُفذ بصورة جزئية، فإن مجرد وجود وتوثيق هذه المفاوضات يستوجب تحقيقاً جنائياً فورياً، يسلط الضوء على الطريقة التي تتخذ فيها القرارات من جانب القيادة الإسرائيلية.

 

وتستند القضية على قاعدة صلبة جداً من الأدلة التي يصعب مناقشتها، وإن هذه أدلة صعبة وضارة وتثير صدى، وهي من نوع الأدلة التي زودتها شولا زاكين سكرتيرة رئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت، ضده، وتحتوي على مجموعة أشرطة تسجيل يُسمع فيها صوت رئيس الحكومة نتانياهو.

 

ونقلت الصحيفة عن أشخاص تحدثوا مع نتانياهو في نهاية الأسبوع الماضي قولهم إنه فوجئ من الأدلة ضده، وقال أحدهم إن نتانياهو "لم يتوقع هذا الأمر".

 

ووصلت هذه المعلومات للمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت في الربيع الماضي، لكنه تكتم عليها لأشهر طويلة، ووصفها في نهاية الأسبوع الماضي، بالقضية الخطيرة على المستوى العام والتي تحدد بمخالفة القانون من الناحية الجنائية.

 

ويذكر أن القناة العبرية العاشرة كشفت عن أن نتانياهو سعى لدى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، لمنح رجل الأعمال أرنون ميلتشين تأشيرة دخول "فيزا" للولايات المتحدة، ووفقاً لتفاصيل رشحت من القضية الثانوية "الملف 1000" ضد نتانياهو، فإن ميلتشين دأب على تزويد نتنياهو بـ"هدايا" على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا بمئات آلاف الشواقل.

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.7913.806
الدينار الأردني5.3585.379
اليورو الأوروبي4.0804.082
الجنيه المصري0.2030.203
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1211:502:445:116:29
حالة الطقس
القدس5.6
يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تتراوح في القدس بين 6-12 درجة والرياح شمالية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة ..

أخــبــار أخــرى