إظهار الكل
تمديد اعتقال 6 من نشطاء المقاومة الشعبية دراسة: مياه البحار قد ترتفع أكثر من المتوقع بواقع 6 أمتار البيت الأبيض: نقل السفارة الأميركية للقدس في مراحل النقاش الأولى دراسة: حبوب حرقة المعدة قد تتسبب بإسهال بكتيري حاد 6 إصابات بحريق منزل شرق غزة وفاة مواطن سقط من الطابق الـ4 بغزة ضبط أدوية ومنشطات منتهية الصلاحية بجنين جنين: القبض على أحد المطلوبين للعدالة اصابة 3 مواطنين بحادث سير جنوب جنين ضبط مواد مخدرة في القطاع اقتحام قسم 3 في سجن "عسقلان" الرئيس: اتفقنا مع الملك الأردني على خطوات في حال تم نقل السفارة مراقب المرور: سنطرح اعلانا جديدا لخط قرى بني زيد الشرقية وقفة احتجاجية في الرملة ضد هدم المنازل اجيال هذا اصباح 22-1-2017 ظلال في الجانب الاخر:ترامب .. من يفهمه؟ الموجة الاخبارية 22-1-2016 المجلة المنوعة 2017-01-22 تشكيل لجنة لمتابعة التعديات على الأراضي الحكومية بجنين معبر الكرامة مفتوح للقادمين اليوم لـ24 ساعة المؤبد للأسير عبد الله اسحاق كيف ينظر الألمان إلى إرضاع الأم لطفلها في الأماكن العامة؟ افتتاح فرع لشركة التل الأخضر في رام الله صرف 9 ملايين دولار للمستفيدين من المنحة الكويتية خلال أيام 60 ألف مواطن في غزة بدون مأوى إصابة مواطن بجروح بعد اطلاق مجهولين النار عليه بنابلس محكمة الاحتلال ترفض التماسين لأسيرين "الخارجية" تدعو الإدارة الأميركية لوقف دعوات الضم الإسرائيلية ليبرمان يستبعد التوصل لتسوية ثتائية مع الفلسطينيين قرار بإنشاء إدارة التفتيش القضائي في النيابة العامة البنك الوطني يعلن نتائج السحب الحادي عشر ضمن حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي" ماذا يعني ضم إسرائيل للمستوطنات المحيطة بالقدس؟ المصادقة على 560 وحدة استيطانية في القدس إصابة عميد الأسرى جراء سقوطه في عربة "البوسطة" إحالة 52 تاجراً للنيابة العامة الأسبوع الماضي خطة كاتس لضم "ادوميم" .. ميناء بغزة وسكة حديد بالضفة الصحة الإسرائيلية: نتائج تشريح أبو القيعان بحاجة لـ"مزيد من الفحص" معاريف: الأدلة كافية لتقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو اكتشاف هياكل بشرية عاشت قبل ألف عام في السودان إسرائيل تحظر النشر بقضية مقتل عربيين في تل أبيب

جلسة تحقيق ثالثة.. نتانياهو بمواجهة التسجيلات الصوتية

2017-01-10 08:39:18

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، لجلسة تحقيق ثالثة، بشبهات فساد وتلقي رشوه، وستتركز الجلسة التي ستكون في الأيام القريبة، بتسجيل مكالمات بين نتانياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" تم خلالها التوصل لتفاهمات حول امتيازات متبادلة ينطوي عليها شبهات جنائية.

 

وكانت الشرطة وضعت يدها على أشرطة تسجيل للمحادثات بينهما ويرجح وجود ساعات من التسجيل بينهما والتي تم تفريغها بعد أن عثرت بحوزة رئيس طاقم موظفي رئيس الحكومة آري هارو، الذي هو أيضاً يواجه تهم فساد ومن المتوقع تقديم لائحة أتهام ضده خلال أسابيع.

 

وسيتم في الجلسة الثالثة مواجهة نتانياهو وإسماعة للتسجيلات، علما أنه بالتحقيق السابق تم التطرق للموضوع، لكن دون إسماع التسجيلات الصوتية.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن نتانياهو بادر لعقد جلسات مع مالك الصحيفة، وعلى ما يبدو جمعتهما عدة جلسات ولقاءات تمحورت حول طبيعة تغطية الصحيفة لرئيس الحكومة، حيث أدعى موزيس خلال التحقيق بأن نتانياهو من بادر للجلسة، وهو من طرح الموضوع، ومن المتوقع أن يخضع موزيس للتحقيق ثانية بغضون أيام.

 

وقال الصحيفة إن لدى الشرطة ساعات من التسجيلات الصوتية التي توثق أكثر من جلسة جمعت نتانياهو وموزيس، وخلالها تم أيضا التباحث في تعاظم قوة صحيفة "اسرائيل اليوم" وكيف يمكن التقليل من قوته وتراجع انتشاره، مقابل أن يحظى نتانياهو على تغطية صحفية إيجابية في صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وأفادت القناة الثانية الإسرائيلية أن جميع اللقاء والجلسات تمت في مكتب رئيس الحكومة، وأولى الجلسات عقدت قبل حل الكنيست في شهر تشرين الأول/ ديسمبر 2014، ومباشرة بعد حل الكنيست وقبيل الانتخابات عقدت جلسة إضافية، نوقش خلالها تغطية صحفية داعمة حاضنة لنتانياهو في الصحيفة، فيما تعهد موزيس بإحداث تغييرات في الخط التحريري للصحيفة لصالح نتانياهو وإيقاف التغطية الناقدة والمعادية لرئيس الحكومة الذي بدوره تعهد بالعمل على التقليل من نفوذ وانتشار صحيفة "سرائيل اليوم".

 

التسجيلات الصوتية للجلسات والتي على ما يبدو نتانياهو من طلب تسجيلها تكشف عن شخصية أخرى ضالعة بالقضية وهو رئيس طاقم موظفي رئيس الحكومة آري هارو، الذي قام بالتسجيل الصوتي للجلسات واحتفظ بالتسجيلات بحسب طلب نتانياهو الذي سيعتمد خط دفاع أنه بادر للجلسات كونه تعرض إلى محاولات ابتزاز من قبل رجل الأعمال موزيس الذي أدعى خلال التحقيق أنه لبى دعوة نتانياهو لعقد الجلسات بينهما ونتانياهو من طرح موضوع التغطية الصحفية و"اسرائيل اليوم".

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.7913.806
الدينار الأردني5.3585.379
اليورو الأوروبي4.0804.082
الجنيه المصري0.2030.203
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1211:502:445:116:29
حالة الطقس
القدس5.6
يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي تتراوح في القدس بين 6-12 درجة والرياح شمالية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة ..

أخــبــار أخــرى