جوائز الفيفا لعام 2016

جوائز الفيفا لعام 2016

10 يناير، 2017 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ حصد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 بعد حصول نجم ريـال مدريد قبل أيام على جائزة الكرة الذهبية المقدمة من فرانس فوتبول.

أما في الكرة النسائية فتوجت الأمريكية كارلي لويد بجائزة افضل لاعبة في العالم لعام 2016، للمرة ثانية على التوالي متفوقة على البرازيلية مارتا التي حصدت الجائزة في 5 مرات سابقة.

وتوج المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بجائزة أفضل مدرب في عام 2016 وذلك بعد إنجازه بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي مع ليستر سيتي، متفوقا على كل من زين الدين زيدان مدريب ريـال مدريد والبرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، فيما توجت الألمانية سيلفيا نايد مدربة منتخب ألمانيا للسيدات بجائزة أفضل مدربة للعام 2016.

وحصد محمد فايز صبري لاعب فريق بينانج، جائزة بوشكاش المقدمة لأجمل هدف في العام 2016، متفوقا على كل من مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي، واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز.

وفي جائزة أفضل جمهور للموسم السابق حصل نادي ليفربول الإنجليزي ونادي بوروسيا دورتموند الألماني مناصفة على جائزة أفضل جمهور للعام 2016، فيما حصد نادي أتليتكو ناسيونال على جائزة اللعب النظيف.

وفي جائزة أفضل مسيرة كروية للعام 2016 توج البرازيلي فالكاو بعد مسيرة حافلة في ملاعب الصالات لكرة القدم.

د.ي-ر.أ