إظهار الكل
اطلاق النار صوب فتاة على حاجز قلنديا 10 وظائف تجلب السعادة والمال.. تعرف عليها 10 طرق تجعلك اجمل في الصور الضميري: الحبس والغرامة لمن يضبط بمركبة غير قانونية وفاة طفل متأثراُ بجروح أصيب بها في الخليل جامعة بريطانية تمنح درجة الدكتوراه في الشوكولاتة ! أغرب 9 أشياء تُسرق من الفنادق ليكم أفضل 5 أنواع شاي لتخفيف الوزن والتخلص من سموم الجسم قراران جوهريان بحق الأسيرين نواجعة وبدر مورينيو: على الجماهير التحرك لبقاء إبرا إن لزم الأمر إصابات بالاختناق بمواجهات في جبع زيدان سيخصص دقائق أكبر لموراتا وإيسكو ويعلق على ركلة الجزاء اعتقال 20 مواطناً من الضفة الإستيلاء على حواسيب وأجهزة خلوية في بيت ساحور رئيس الإنتر يزور مدريد لحسم صفقة خاميس الرئيس: الحلول المؤقتة والدولة الواحدة لا تخدم السلام فاردي يرد على اتهامات تورطه بإقاله رانييري يوفنتوس قد يستغني عن مدربه لبرشلونة حارس روما السابق يهاجم رانيري رابيو يلمح لرغبته في الإنتقال للريـال ورشة عمل لبحث آفاق تطوير الثروة الحيوانية أوزيل عاشق للشاورما التهاب المثانة – متى يكون العلاج بالمضادات الحيوية؟ سلطة النقد تدرس التشدد بتطبيق نظام الشيكات المرتجعة كين يواصل تألقه ويتصدر هدافي البريمرليج غزة: ارتفاع الاصابات بالفشل الكلوي جراء تلوث المياه ترامب يوقع أمراً تنفيذياً جديداً حول الهجرة الأربعاء المقبل أجويرو يتطلع للانتقال الى ريـال مدريد الجزائري غلام مطلوب من كبار البريمرليج القبض على 4 تجار مخدرات في نابلس قرار حكومي بخصوص الانتخابات المحلية يصدر غداً أحكام بالسجن بحق عدد من أسرى الخليل راموس : "لم أتفاجئ من تعليق بيكيه ولايهمني رأي ألفيس" رونالدو صاحب الرقم القياسي في التسجيل من ركلات الجزاء سواريز : "الدوري مازال في المتناول ولا مستحيل بكرة القدم" مورينيو يعادل رقم اسطورة اليونايتد ميسي يعادل رقم بيليه التهديفي عائلة الشهيد نوارة تلتمس ضد تخفيف تهم قاتل إبنها القبض على 4 تجار مخدرات في نابلس ابراهيموفيتش يهدي اليونايتد لقبه الأول في الموسم

التوافق على تشكيل مجلس وطني بمشاركة كافة القوى

2017-01-11 18:37:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توافقت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، على ضرورة عقد جلسة للمجلس الوطني بمشاركة كافة القوى الوطنية وفقاً لإعلان القاهرة 2005، واتفاق المصالحة الموقع في 4/5/2011 من خلال الانتخاب أو بالتوافق لحيث اجراء الانتخابات.

 

يأتي بعد يومين من إجتماعات اللجنة التحضيرية التي عقدت برئاسة رئيس المجلس سليم الزعنون، ودورة اجتماعات لها استمرت يومي 10-11 كانون الثاني 2017 بمقر سفارة دولة فلسطين في بيروت.

 

وقال الزعنون في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين، كمقدمة لإنهاء الانقسام، وتنفيذ اتفاقات وتفاهمات المصالحة كافة بدءاً بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع أراضي السلطة الوطنية، بما فيها القدس وفقاً للقانون الأساسي، والقيام بسائر المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقيات المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال اعمار غزة وحل مشكلاته، والعمل الحثيث من أجل اجراء الانتخابات الرئاسية والمجلسين التشريعي والوطني.

 

ودعا المجتمعون الرئيس محمود عباس للبدء بشكل فوري بالمشاورات مع القوى السياسية كافّة من أجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

 

بالإضافة لإستمرار عمل اللجنة التحضيرية وأن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري بمشاركة القوى الفلسطينية كافّة لحين انعقاد المجلس الوطني، وطلبت اللجنة من رئيس المجلس الوطني استكمال الاجراءات الضرورية لإنجاز نظام انتخابات المجلس الوطني.

 

ن.أ-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6813.691
الدينار الأردني5.2035.217
اليورو الأوروبي3.8953.903
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:4811:513:075:406:55
حالة الطقس
القدس20.1
يكون الجو اليوم الإثنين، غائماً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي ستتراوح بين 22 و15 درجة مئوية في القدس، والرياح شرقية إلى جنوبية ..

أخــبــار أخــرى

مباريات اليوم

  • فيورنتينا x تورينو21:45
  • ليستر سيتي x ليفربول22:00