التوافق على تشكيل مجلس وطني بمشاركة كافة القوى

التوافق على تشكيل مجلس وطني بمشاركة كافة القوى

11 يناير، 2017 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توافقت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، على ضرورة عقد جلسة للمجلس الوطني بمشاركة كافة القوى الوطنية وفقاً لإعلان القاهرة 2005، واتفاق المصالحة الموقع في 4/5/2011 من خلال الانتخاب أو بالتوافق لحيث اجراء الانتخابات.

يأتي بعد يومين من إجتماعات اللجنة التحضيرية التي عقدت برئاسة رئيس المجلس سليم الزعنون، ودورة اجتماعات لها استمرت يومي 10-11 كانون الثاني 2017 بمقر سفارة دولة فلسطين في بيروت.

وقال الزعنون في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين، كمقدمة لإنهاء الانقسام، وتنفيذ اتفاقات وتفاهمات المصالحة كافة بدءاً بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع أراضي السلطة الوطنية، بما فيها القدس وفقاً للقانون الأساسي، والقيام بسائر المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقيات المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال اعمار غزة وحل مشكلاته، والعمل الحثيث من أجل اجراء الانتخابات الرئاسية والمجلسين التشريعي والوطني.

ودعا المجتمعون الرئيس محمود عباس للبدء بشكل فوري بالمشاورات مع القوى السياسية كافّة من أجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

بالإضافة لإستمرار عمل اللجنة التحضيرية وأن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري بمشاركة القوى الفلسطينية كافّة لحين انعقاد المجلس الوطني، وطلبت اللجنة من رئيس المجلس الوطني استكمال الاجراءات الضرورية لإنجاز نظام انتخابات المجلس الوطني.

ن.أ-ر.أ