"الخارجية" تدعو الإدارة الأميركية لوقف دعوات الضم الإسرائيلية

"الخارجية" تدعو الإدارة الأميركية لوقف دعوات الضم الإسرائيلية

22 يناير، 2017 - 12:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدانت وزارة الخارجية، الدعوات الإسرائيلية الرسمية المتصاعدة لضم أجزاء واسعة من الضفة، في مقدمتها مستوطنة "معاليه أدوميم" والتجمعات الاستيطانية الواقعة جنوب القدس .

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، إلى أن آخر هذه الدعوات أطلقها ما يسمى وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" من حزب "الليكود"، لضم عشرات المستوطنات القريبة من القدس ، من بينها مستوطنة "معاليه أدوميم"، وذلك في إطار ما وصفه كاتس بـ "المبادرة السياسية الاسرائيلية"، وتأتي هذه الدعوة بعد أيام قليلة من مطالبة الوزير الاسرائيلي نفتالي بينت، بتمرير قانون خاص لفرض السيادة الإسرائيلية على "معاليه ادوميم".

ودعت الوزارة الادارة الأميركية الجديدة وعلى رأسها الرئيس دونالد ترامب وبصفتها الراعي الأساس لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى التدخل العاجل لوقف دعوات الضم الإسرائيلية العنصرية، وسرعة العمل من أجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والبناء على نتائج الجهد الدولي المبذول لإطلاق عملية مفاوضات جادة تنهي الصراع وتؤسس لسلام عادل بين الشعبين.

وفي ذات الوقت، طالبت الوزارة المجتمع الدولي باستكمال مساعيه الهادفة الى إنفاذ القانون الدولي والشرعية الدولية على الحالة في فلسطين، بما يضمن انقاذ حل الدولتين وتحقيق السلام.

ع.م _ ر.أ