كيف ينظر الألمان إلى إرضاع الأم لطفلها في الأماكن العامة؟

كيف ينظر الألمان إلى إرضاع الأم لطفلها في الأماكن العامة؟

22 يناير، 2017 - 01:01pm

قد تجد الأم المرضعة حرجا في تلبية رغبة رضيعها في إعطائه صدرها في الأماكن العامة، فتبحث عن مكان تتوارى فيه. وكان بابا الفاتيكان قد حث الأمهات على الرضاعة حتى داخل الكنيسة، لكن ما رأي الألمان بالرضاعة في الأماكن العامة؟

أثبت استطلاع أجري في ألمانيا أن أغلبية المستطلعة آرائهم يؤيدون الرضاعة في الأماكن العامة. وأفاد الاستطلاع الذي أجراه معهد يوجوف لاستطلاعات الرأي وشارك فيه 1041 شخصا بأن 61 % منهم يرى بصورة مبدئية أن إرضاع النساء لأطفالهن في العلن أمر لا إشكال فيه.

إلا أن الاستطلاع أثبت أن أهم ما في هذا السلوك هو المكان الذي تعطي فيه الأم صدرها لرضيعها: أيكون ذلك في مطعم أم في حافلة أم في قطار، و وصفت أغلبية بسيطة ذلك بأنه غير لائق.

وقال ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع أن إرضاع الأم لولدها على مقعد في منتزه أو على الشاطئ لا إشكال فيه.

ورأت نسبة قليلة أن إرضاع الأطفال داخل الكنيسة كما ينادي بذلك البابا أمر غير لائق: فقد وافق على ذلك 34 %، بينما وصفه 57 % من المشاركين بأنه غير لائق.

وكان بابا الفاتيكان حث الأمهات خلال طقس تعميد أقيم مؤخرا على إرضاع أطفالهن بلا خجل داخل مبنى الكنيسة إن كانوا جائعين. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها البابا إرضاع الأمهات لأطفالهن في العلن.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد قالت العام المنصرم إنها تدعم نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت المنظمة الدولية إن اتجاها بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لأمهات أثناء الرضاعة يمثل طريقة جيدة للتخلص من أي وصمة مرتبطة بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة وزيادة التوعية بأهمية حليب الأم.

وقالت فاضلة شايب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في إفادة دورية مقتضبة بجنيف تعليقا على هوس نشر صور لأمهات أثناء الرضاعة "إنه أمر يستحق التشجيع التام".