مراقب المرور: سنطرح اعلانا جديدا لخط قرى بني زيد الشرقية

مراقب المرور: سنطرح اعلانا جديدا لخط قرى بني زيد الشرقية

22 يناير، 2017 - 04:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نظم مجموعة من اهالي قرية مزارع النوباني شمال غرب رام الله اعتصاما امام وزارة النقل والمواصلات يوم الخميس الماضي احتجاجا على منع تشغيل شركة الحافلات في القرية رغم صدور قرار من محكمة العدل العليا حسب محامي الشركة .

صوت محامي الشركة ...

وقال معتصمون انهم يتكبدون تكاليف باهظة خلال تنقلاتهم بسيارات الاجرة في ظل عدم عمل الحافلات هذا بالاضافة الى المشقة والتأخير.

أصوات المعتصمين...

على الجانب الاخر تحتج النقابات والاتحادات العاملة في النقل العام، على قرار محكمة العدل العليا بمنح ترخيص لشركة النوباني للباصات على اعتبار ان تراخيص الشركات من اختصاص وزرا ة النقل .

المستشار القانوني لوزارة النقل والمواصلات عصام البرغوثي قال خلال حديثه مع " أجيال" إن وزراة النقل والمواصلات أصدرت اعلانا لشاغر على خط قرى بني زيد الشرقية وتقدمت شركة النوباني للاعلان وتم رفضها كونها غير مطابقة للقوانين، فتوجهت الشركة لمحكمة العدل العليا التي بدورها ألغت قرار مراقب المرور بمنع شكرة النوباني من المشاركة بالاعلان لخط قرى بني زيد الشرقية.

وبين أن الوزارة طلبت تفسيرا للقرار الصادر من المحكمة التي جاء ردها بأن مراقب المرور العام يحق له منح تراخيص للشركات وفقا لشروط "المرور".

بدورها قامت وزارة النقل والمواصلات وعلى لسان مراقب المرور العام المهندس جمال شقير بإعادة الاعلان لتوفير شاغر لخطوط قرى بني زيد الشرقية مشيرا إلى أن جميع الشركات غير المخالفة لقوانين المرور بامكانها التقدم للاعلان باستثناء شركة سلمة التي قامت بتأجير الخطوط لشركة النوباني وهي خطوة غير قانونية مبينا وجود إنذار في ملف الشركة "سلمة" الأمر المخالف لشروط الاعلان.

وأوضح شقير أن وزارة المرور تعمل على تنظيم قطاع النقل وتقنين أعداد شركات الباصات في الوطن بحيث يتم دمج الشركات لتصبح ثلاث شركات في الشمال والوسط والجنوب.

المزيد من التفاصيل في مقابلة فراس الطويل مع المستشار القانوني لوزارة النقل والمواصلات عصام البرغوثي و مراقب المرور العام المهندس جمال شقير.....

ع.م _ ر.أ