إظهار الكل
بنك عالمي يحول مبلغا خرافيا عن طريق الخطأ فيديو "مذهل" لكوكب المريخ عن قرب تشييع جثمان الشهيد فقها بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله أبوشرار: علينا تجنيب القضاء وعدم زجه بالخلاف السياسي بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب عائلة الشهيد فقها:حرمنا من توديع ابننا ونتابع جنازته عبر التلفاز بالفيديو|| أطفال يداعبون فهداً وكأنه قطة حاجز على مدخل جبل المكبر وتفتيش للمركبات اعتقال شابين مقدسيين ما لا تعرفه عن ترامب.. "جينات ممتازة" إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر نظام تحديد المواقع قد يعطل أجزاء من المخ أفكار أميركية جديدة لاستئناف المفاوضات المتعثرة مجلس حقوق الانسان الاممي يعتمد 4 قرارات تخص فلسطين أكثر من 600 منزل في قلنسوة مهددة بالهدم القسام تتوعد اسرائيل بعد اغتيال المحرر فقها الأرصاد: توالي الارتفاع على درجات الحرارة وفاة شاب أقدم على الانتحار داخل منزله بجنين السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ نطوبر" المشاريع الاستيطانية بالاغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك

اعتماد بدائل السجائر التقليدية بات واقعًا وحلًّا جذريًا

2017-01-31 15:39:35

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأ في السنوات الأخيرة اهتمام العديد من القطاعات ومن بينها قطاع التبغ وقطاع الصحة يشهد تناميًا متزايدًا على صعيد التكنولوجيات التي ترتقي بصناعة السجائر وتوفّر بديلاً عن السجائر التقليدية. وبحسب الخبراء، فإنّ النيكوتين، المسبب للإدمان وغير الخالي من المخاطر، لا يشكل السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالتدخين. فما أن يتمّ إشعال السيجارة حتى يتصاعد منها الدخان الذي يحتوي على مكونات مضرّة، حيث يشكّل استنشاقها خطرًا على الصحة.

لا شكّ بأن ابتكار المنتجات التي يُحتمل أن تكون منخفضة مخاطر يتطلّب الكثير من الجهود والاستثمارات الطائلة في مجال الأبحاث وتطوير المنتجات والأدلة العلمية كما وفهم سلوكيات وتوجهات المدخنين البالغين. وعلماً بأنّ شركة فيليب موريس إنترناشونال تعدّ من الشركات الكبرى والرائدة ضمن قطاع التبغ فقد استثمرت الشركة ما يزيد على 3 مليار دولار أمريكي منذ عام 2008 وذلك بهدف ابتكار المنتجات الخالية من الدخان وهي تطمح أن تصبح بديلًا للسجائر يومًا ما وذلك لمصلحة الصحة العامة.

وفي هذا السياق ومن خلال هذه النقلة النوعية في ما يتم تقديمه من منتجات وفقاً للمواصفات والمعايير، هناك تدنٍ ملحوظ في نسبة المواد الكيميائية التي تخلفها هذه المنتجات البديلة وتنقلها مقارنة بالسجائر التقليديّة. في حين تفيد هذه المنتجات بأنّها تتمتّع بخصائص مذاق ونكهة السجائر القابلة للاحتراق، وهي عوامل مهمّة لتشجيع المدخنين على استبدالها بهذه المنتجات التي من المًحتمل أن تكون أقلّ ضررًا على الصحة. وتهدف هذه الجهود إلى تقليل المخاطر المرتبطة بالتدخين على عدة مستويات من أبرزها الحفاظ على الصحة العامة نظراً لاحتمالية تقليل نسبة الأمراض المرتبطة بالتدخين.

وللغوص أكثر في أعماق هذا الاستثمار، كان لا بدّ من متابعة تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس، حيث صرّح مؤخرًا في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي" بأنّ شركة فيليب موريس إنترناشونال ترغب في التعاون مع الحكومات في الدول المختلفة في سبيل الوقف التدريجي للسجائر التقليدية واستبدالها بهذه المنتجات الخالية من الدخان التي بحسب الشركة ستُحدث تغييرات إيجابية على المستهلكين والصحة العامة وعلى فيليب موريس في نهاية المطاف، مبيناً أن بداية تصحيح المسار تكمن في "تطوير وتسويق" هذه المنتجات التي يُحتمل أن تكون أقل ضرراً، مشيراً إلى أن ذلك بات الهدف الواضح للشركة.

وأضاف كالانتزوبولوس أن فيليب موريس ليست الطرف الوحيد في رحلة التغيير، فيجب تشجيع المستهلكين للانتقال إلى استخدام المنتج الجديد. كما على المشرّعين والحكومات لعب دور أيضاً باتجاه دعم هذا التغيير، وذلك من خلال اقتراح سياسات تنظيميّة تشجّع استبدال السجائر التقليديّة ببدائل خالية من الدخان.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6283.638
الدينار الأردني5.1305.144
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2010.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس16.4
يكون الجو اليوم السبت غائماً الى صاف، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي، العظمى بالقدس تصل عند 18 مئوية....

أخــبــار أخــرى