إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

الإسلامي الفلسطيني راعي ذهبي لمؤتمر "واقع القطاع المصرفي الفلسطيني: الفرص والتحديات"

2017-02-02 13:33:30

 

 

اختتم البنك الإسلامي الفلسطيني مشاركته  في مؤتمر "واقع القطاع المصرفي الفلسطيني: الفرص والتحديات" الذي نظمه اتحاد المصارف العربية تحت رعاية وحضور محافظ البنك المركزي الاردني معالي الدكتور زياد فريز وحضور معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا وذلك في فندق الكمبنسكي في الأردن، حيث قدم البنك الرعاية الذهبية للمؤتمر ومثله في الفعالية كل من معالي السيد ماهر المصري رئيس مجلس الإدارة والسيد بيان قاسم مدير عام البنك.

 

وقال بيان قاسم أن مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات تحمل أهمية كبيرة على المستوى التخطيطي والتنظيمي لمستقبل الاقتصاد الوطني وتحديدا القطاع المصرفي، متوقعا ان يكون لنتائج المؤتمر وتوصياته انعكاسات جيدة على واقع المصارف والاستثمار في فلسطين.

 

واشار قاسم إلى سعي البنك المستمر لتقديم خدمات مصرفية مميزة ومتجددة متوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، لافتاً إلى اهتمام البنك بالتوعية المصرفية بالمعاملات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية بشكل كبير وسعيه لتعزيز هذه الجهود خلال العام الحالي بما يقرب هذه المفاهيم اكثر من الجمهور.

 

وشهدت جلسات المؤتمر مشاركات عدد من اهم المصرفيين والعاملين في القطاع المالي في فلسطين والأردن، وكان من بين الجلسات التي عقدت جلستان شارك فيهما كل من السيد عبد الحميد العبوة والسيد مازن سنقرط عضوي مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ممثلين عن صندوق الاستثمار وعن مجموعة سنقرط.

 

وتحدث السيد عبد الحميد العبوة في الجلسة الأولى التي حملت عنوان "واقع القطاع المصرفي" عن نجاح القطاع المصرفي في اكتساب ثقة المواطن الفلسطيني وتعزيز الشمول المصرفي مما انعكس على قدرته على استقطاب الودائع، كما تحدث عن الاثر الإيجابي لبرامج ضمان القروض مما ساهم في زيادة قدرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل، مشيرا إلى الدور المهم الذي تلعبه المصارف في بناء الاقتصاد ودعم التجارة والقطاعات الاقتصادية العاملة الأخرى في المجتمع.

 

كما ترأس السيد مازن سنقرط الجلسة الختامية للمؤتمر والتي حملت عنوان "الاستثمار في القدس" والتي أكد فيها على ان الاستثمار الاهم يجب ان يكون في المواطن المقدسي من خلال تمكينه وتعزيز صموده وتشبثه بأرضه وبيته، مشيرا إلى أن ذلك لن يتم الا بتنفيذ استثمارات قوية في المدينة.

 

وهدف المؤتمر الذي عقد يومي 30 و31 يناير على الجانب الاردني من البحر الميت، إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية في فلسطين والمزايا التي توفرها، إلى جانب تعريف المستثمرين الفلسطينيين بالشراكات والاتحادات العربية وفرص التعاون معها، ودور مجلس الوحدة العربية في دعم وتمكين الاقتصاد الفلسطيني.

 

وتناول المؤتمر محاور عديدة أبرزها واقع الاستثمار الفلسطيني والرؤية المستقبلية، والاستقرار المالي في فلسطين ومحفزات الاستثمار، والعلاقات الاقتصادية الفلسطينية بمحيطها العربي والدولي، وتطوير وتحديث أداء القطاعين المصرفي والمالي في فلسطين، ودور المصارف في تعميم الخدمات المالية في فلسطين، إلى جانب أهمية الاستثمار في القدس.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1512:454:147:008:15
حالة الطقس
القدس9.1
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى