إظهار الكل
مدفعية الاحتلال تطلق قذيفتين على شمال بيت حانون إصابة 8 عمال بحالات اختناق في نفق جنوب رفح "مشطوبة" تدهس 3 عناصر شرطة شرق طولكرم دراسة: البشر لا يرغبون بمعرفة مستقبلهم دراسة: الإجهاد يزيد خطر السمنة هلال القدس يتغلب على واد النيص ويبتعد بصدارة دوري المحترفين البيرة يعزز صدارته وجنين يحقق انتصاراً مستحقاً على الأبناء ألـ"مدام" تفوز بلقب أجمل بقرة في ألمانيا تحقيق استقصائي: لاجئون سوريون يبيعون أعضائهم البشرية البطاطا الحلوة تساعد على الشعور بالشبع ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بكتالونيا الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف إصابة طفلين برصاص ومخلفات الاحتلال في غزة والخليل إصابة طفل وشاب بقمع مسيرة كفر قدوم مسيرة مركبات رباعية الدفع دعماً للأسرى المضربين وفاة شاب واصابة 4 بحادث سير شمال أريحا جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة أول ظهور علني للسنوار بعد انتخابه قائداً لحماس في غزة 8 أرقام مذهلة عن واتساب في عيد ميلاده الثامن سقوط أف16 أردنية في الأراضي السعودية اصابات بالاختناق في بلعين الأمم المتحدة: الحكم على الجندي القاتل مخفف جداً وغير مقبول الاحتلال يقمع مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء بالخليل أكثر من 50 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفون غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة الوضع الصحي لـ القيق يزداد سوءاً إسرائيل ترفض منح "هيومن رايس ووتش" تصريح عمل فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس العثور على مواطن مشنوقا في غزة إصابات بالاختناق بمواجهات في حزما الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة الأسرى يواجهون تصعيد القمع بالاضراب يوم 14 نيسان سوني تكشف عن أسرع بطاقة "أس دي" في العالم التحقيق مع المجرد مرة أخرى بتهمة الاعتداء انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات فيتامين د يحمي من أمراض الجهاز التنفسي دندن وشاهين في ضيافة الرئيس عباس متطوعات غزيات يوفرن الدعم المعنوي لمريضات سرطان الثدي الصحة: المضادات الحيوية تصرف بوصفة طبية فقط

التعاون وبنك فلسطين يطلقان الدورة السادسة من برنامج "زمالة" للتطوير الأكاديمي والمهني

2017-02-07 12:50:41

طلق بنك فلسطين ومؤسسة التعاون الدورة السادسة من برنامج زمالة للتطوير الأكاديميوالمهني بهدف تعزيز التعليم الجامعي في فلسطين. ويأتي هذا الحدث استكمالاً للنجاحات التي حققها البرنامج للسنة الخامسة على التوالي بشراكة مميزة مع 13 جامعة فلسطينية، حيث تهدف الدورة السادسة الى استقطاب المزيد من الطلبات لتمويل منح، وتدريبات العاملين في الجامعات الفلسطينية.

 

كما ويهدف برنامج "زمالة" إلى تحسين نوعية التعليم العالي وأساليب التدريس للمواءمة ما بين احتياجات سوق العمل ومتطلباته، عبر توفير مقومات عملية وبناء نموذج تعليمي بمواصفات عصرية فريدة.وقد استفاد من البرنامج حتى دورته الخامسة 120 مبتعث/ة ينتمون إلى 13 جامعة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة،أصدروا خلال بعثاتهم 42 ورقة بحثية حتى اللحظة في علم الإدارة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية، والعلوم الصحية والحياتية، والهندسة وتكنولوجيا المعلوماتوالآداب.

 

ومع بداية العام الحالي، فتحبرنامج زمالة بمرحلته السادسة الباب لاستلام الطلبات من العاملين في الجامعات الفلسطينية، والتي ستستمر حتى تاريخ 10/3/2017. وتتضمن المرحلة السادسة أيضاً تنفيذ ورشات عمل للعاملين في الجامعات الفلسطينية بهدف تعريفهم بفكرة البرنامج وآلية التقديم والاشتراك فيه، كما سيتم إطلاق المؤتمر الأول لبرنامج "زمالة" خلال شهر شباط الجاري.

 

ودعت د. تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون جميع الأساتذة الجامعيين والمحاضرين في مختلف الجامعات الفلسطينية للاستفادة من البرنامج وتقديم الطلبات لتطوير مهاراتهم ومعارفهم. كما دعت مختلف مؤسسات القطاع الخاص والأهلي للمساهمة والانخراط في دعم وتنفيذ البرنامج. وأكدت على أهمية المشروع الذي يركز على الكوادر التعليمية في الجامعات ويهدف إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم في المجالات التطبيقية خصوصا في مجالات البحث العلمي.

 

كما وتقدمت بالشكر لبنك فلسطين صاحب الفكرة الأساسية للبرنامج، وأكدت على أهمية التعاون ما بين القطاع الخاص والقطاع الأهلي لتطوير الكادر الأكاديمي والعلمي وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية داخل المجتمع الفلسطيني، وتلبية احتياجات القطاعات الأخرى خصوصا القطاعات العملية والتكنولوجية. كما وشكرت الجامعات الفلسطينية التي أبدت تعاوناً كبيرا مع البرنامج خلال الأعوام الماضية من خلال دعم العاملين فيها للمشاركة في البرنامج لتطوير الكوادر البشرية وتعزيز خبراتهم العلمية.

 

بدوره اعتبر السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطينبأن برنامج "زمالة" هو من أكبر البرامج التي بادر بنك فلسطين الى إطلاقها بهدف تطوير مستوى التعليم الجامعي في فلسطين، بحيث تستفيد أجيالنا من التجارب التي وصل اليها العالم، لتلبي احتياجاتنا المهنية في سوق العمل، والذي سينعكس على عمليات البناء والتنمية وتعزيز الاقتصاد والابتكارات الفريدة لتكون فلسطين متميزة بطاقات شبابها.

 

وعن رأي الأكاديميين المشاركين في البرنامج، قالت المهندسةشيرين القاضي من جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل أن " برنامج زمالة هو فرصة رائعة للأكاديميين في تطوير المعرفة والمهارات العملية لديهم. وما يميز البرنامج هو عدم وجود محددات للتدريب كباقي البرامج التقليدية، بحيث يقوم المبتعث باختيار الموضوع وتصميم محتوى التدريب والتواصل مع المؤسسات المستضيفة بطريقة تتلاءم مع احتياجاته وطموحاته ويساهم في تطوير أدائه."

 

وتجدر الإشارة أنالتعاون مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6873.696
الدينار الأردني5.2115.225
اليورو الأوروبي3.9093.913
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:5011:523:065:396:54
حالة الطقس
القدس11.9
يكون الجو اليوم الجمعة صافيا، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى بالقدس تصل عند 17 مئوية..

أخــبــار أخــرى