إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

التعاون وبنك فلسطين يطلقان الدورة السادسة من برنامج "زمالة" للتطوير الأكاديمي والمهني

2017-02-07 12:50:41

طلق بنك فلسطين ومؤسسة التعاون الدورة السادسة من برنامج زمالة للتطوير الأكاديميوالمهني بهدف تعزيز التعليم الجامعي في فلسطين. ويأتي هذا الحدث استكمالاً للنجاحات التي حققها البرنامج للسنة الخامسة على التوالي بشراكة مميزة مع 13 جامعة فلسطينية، حيث تهدف الدورة السادسة الى استقطاب المزيد من الطلبات لتمويل منح، وتدريبات العاملين في الجامعات الفلسطينية.

 

كما ويهدف برنامج "زمالة" إلى تحسين نوعية التعليم العالي وأساليب التدريس للمواءمة ما بين احتياجات سوق العمل ومتطلباته، عبر توفير مقومات عملية وبناء نموذج تعليمي بمواصفات عصرية فريدة.وقد استفاد من البرنامج حتى دورته الخامسة 120 مبتعث/ة ينتمون إلى 13 جامعة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة،أصدروا خلال بعثاتهم 42 ورقة بحثية حتى اللحظة في علم الإدارة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية، والعلوم الصحية والحياتية، والهندسة وتكنولوجيا المعلوماتوالآداب.

 

ومع بداية العام الحالي، فتحبرنامج زمالة بمرحلته السادسة الباب لاستلام الطلبات من العاملين في الجامعات الفلسطينية، والتي ستستمر حتى تاريخ 10/3/2017. وتتضمن المرحلة السادسة أيضاً تنفيذ ورشات عمل للعاملين في الجامعات الفلسطينية بهدف تعريفهم بفكرة البرنامج وآلية التقديم والاشتراك فيه، كما سيتم إطلاق المؤتمر الأول لبرنامج "زمالة" خلال شهر شباط الجاري.

 

ودعت د. تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون جميع الأساتذة الجامعيين والمحاضرين في مختلف الجامعات الفلسطينية للاستفادة من البرنامج وتقديم الطلبات لتطوير مهاراتهم ومعارفهم. كما دعت مختلف مؤسسات القطاع الخاص والأهلي للمساهمة والانخراط في دعم وتنفيذ البرنامج. وأكدت على أهمية المشروع الذي يركز على الكوادر التعليمية في الجامعات ويهدف إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم في المجالات التطبيقية خصوصا في مجالات البحث العلمي.

 

كما وتقدمت بالشكر لبنك فلسطين صاحب الفكرة الأساسية للبرنامج، وأكدت على أهمية التعاون ما بين القطاع الخاص والقطاع الأهلي لتطوير الكادر الأكاديمي والعلمي وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية داخل المجتمع الفلسطيني، وتلبية احتياجات القطاعات الأخرى خصوصا القطاعات العملية والتكنولوجية. كما وشكرت الجامعات الفلسطينية التي أبدت تعاوناً كبيرا مع البرنامج خلال الأعوام الماضية من خلال دعم العاملين فيها للمشاركة في البرنامج لتطوير الكوادر البشرية وتعزيز خبراتهم العلمية.

 

بدوره اعتبر السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطينبأن برنامج "زمالة" هو من أكبر البرامج التي بادر بنك فلسطين الى إطلاقها بهدف تطوير مستوى التعليم الجامعي في فلسطين، بحيث تستفيد أجيالنا من التجارب التي وصل اليها العالم، لتلبي احتياجاتنا المهنية في سوق العمل، والذي سينعكس على عمليات البناء والتنمية وتعزيز الاقتصاد والابتكارات الفريدة لتكون فلسطين متميزة بطاقات شبابها.

 

وعن رأي الأكاديميين المشاركين في البرنامج، قالت المهندسةشيرين القاضي من جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل أن " برنامج زمالة هو فرصة رائعة للأكاديميين في تطوير المعرفة والمهارات العملية لديهم. وما يميز البرنامج هو عدم وجود محددات للتدريب كباقي البرامج التقليدية، بحيث يقوم المبتعث باختيار الموضوع وتصميم محتوى التدريب والتواصل مع المؤسسات المستضيفة بطريقة تتلاءم مع احتياجاته وطموحاته ويساهم في تطوير أدائه."

 

وتجدر الإشارة أنالتعاون مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1512:454:147:008:15
حالة الطقس
القدس9.1
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى