البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.621 3.624
5.109 5.123
4.249 4.257
0.204 0.205

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:40 12:42 4:20 7:23 8:43

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الإثنين، غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج..

القدس 26.4

مصرف الصفا يوقع اتفاقيات تمويل مع 5 مراكز طبية في رام الله ونابلس

2017-02-12 17:20:28

2017-02-12 17:20:28

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع "مصرف الصفا"، احدث المصارف الاسلامية في فلسطين، اليوم الأحد، مذكرات تفاهممع أربع مراكز طبية، في كل من رام الله ونابلس، ضمن برنامج "تاج" الذي اطلقه مؤخرا لتمويل الخدمات الطبية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية .

وشملت مذكرات التفاهم: المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، ومركز النور لجراحة العيون، ومركز "رزان" لأطفال الانابيب.

ووقعت المذكراتالأربعةفي مقر الادارة العامة للمصرف في رام الله، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ووقعها مدير عام المصرف نضال البرغوثي مع كل من: د. سالم ابو خيزران وم.بشار البرغوثي عضو مجلس الادارةعن المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، وعن مركز رزان لأطفال الانابيب وقع المذكرة المدير العام د.سالم ابو خيزرانوعن مركز النور للعيون مديره العام د. عبد الفتاح عرفات، وجميع المراكز الاربعة تتبع شركة المستشفى الاستشاري العربي.

وبموجب هذة المذكرات، يقوم "مصرف الصفا" بتمويل خدمات طبية متنوعة في هذه المراكز الأربعة، بحيث يتم تحويل المرضى من هذه المراكز للمصرف لغرض تمويلهم للحصول على تغطية للخدمات التي يحتاجونها، على أن يقوموا بسدادها على أقساط شهرية مقابل تحويل الراتب أو بعض الضمانات الأخرى، وبفترات سداد ميسرة.

وكان "مصرف الصفا" اطلق في كانون الثاني الماضي برنامج "تاج" لتمويل الخدمات الطبية المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهو الاول من نوعه في فلسطين، بهدف توفير التمويل اللازم لمن يحتاج إلى خدمات طبية لا يملك كلفتها أو التأمين اللازم لتغطيتها، وتمكينه من تلقي العلاج اللازم في الوقت المناسب، وكانت اولى اتفاقياته بهذا الخصوص مع "مركز الهبة" لأطفال الانابيب.

وقال البرغوثي ان المذكراتمع المراكز الأربعة تأتي في اطار برنامج "تاج" "الذي طرحه مصرف الصفا حديثا، وصمم ليستهدف المواطنين الذين يحتاجون علاجات غير مغطاة بالتأمين أو غير قادرين دفع تكاليفها، بأقساط ميسرة وضمانات معقولة، بعيدا عن التمويل الاستهلاكي التقليدي".

واضاف "هناك تمويلات تقليدية تقدمها المصارف في فلسطين، بما فيها الاسلامية، كتمويل السيارات او العقارات او المشتريات الاستهلاكية، لكن هناك حاجة ماسة لتمويل خدمات ضرورية".

وقال "صممنا منتجا لتمويل الخدمات الطبية، لكن تمويلنا سيشمل خدمات اخرى، كالتعليم، سيعلن عنها في حينه، وفي هذا فقد التقت رؤيتنا ورسالتنا كمصرف اسلامي، مع توجهات سلطة النقد الفلسطينية بطرح منتجات مصرفية اسلامية غير متوفرة في السوق الفلسطينية من قبل".

ويقوم برنامج "تاج" على عملية تمويل شبيهة بالمرابحة، حيث يشتري المصرف الخدمة المطلوبة من المركز الطبي المختص، ويبيعها للمواطن الذي يحتاجها، دون اية كلفة اضافية، موضحا ان هذه المنتجات من شانها توسيع حصة الصيرفة الاسلامية في السوق الفلسطينية.

وقال البرغوثي ان هذا النوع من التمويل يحظى بطلب عال نسبيا، سواء من قبل المواطنين او من قبل المراكز الصحية.

من جهته، قال ابو خيزران ان برنامج "تاج" لمصرف الصفا يوفر تمويلا للعديد من الخدمات الطبية التي لا يغطيها التامين الحكومي او الخاص، في وقت لا يستطيع المواطن الذي يحتاجها دفع تكاليفها، كعمليات زراعة اطفال الانابيب، وتصحيح النظر بالليزر، او اية خدمات اخرى تفوق قدرة المواطن على تغطية تكاليفها.

وشدد ابو خيزران ان الخدمات التي التي يتم تقديمها للمواطنين من المراكز والمستشفيات وبتمويل مصرف الصفا "لن تحمل اية زيادة في الكلفة، فالهدف هو خدمة المواطن، وتوفير العلاج اللازم له اولا واخيرا، اذ لا يجوز حرمان مواطن من العلاج لعدم قدرته المالية".

 

صوت مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي....

 

 

 

ر.ق-ر.أ



أخبار ذات صلة

الموجة الاخبارية 3-4-2017

الموجة الاخبارية من تقديم فراس الطويل

المزيد ..

الدين والناس 3-4-2017

الدين والناس من تقديم الشيخ صالح معطان

المزيد ..

اجيال هذا اصباح 3-4-2017

اجيال هذا الصباح من تقديم فراس الطويل

المزيد ..

احيال هذا المساء 2-4-2017

اجيال هذا المساء من تقديم فراس الطويل

المزيد ..

المجلة المنوعة 3-4-2017

المجلة المنوعة من تقديم ميسون مناصرة

المزيد ..

نشرة اخبار الاسرى 2-4-2017

نشرة اخبار الاسرى من تقديم سماح نصار

المزيد ..

الموجة الاخبارية 2-4-2017

الموجة الاخبارية من تقديم محمد رجوب

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية