إظهار الكل
مدفعية الاحتلال تطلق قذيفتين على شمال بيت حانون إصابة 8 عمال بحالات اختناق في نفق جنوب رفح "مشطوبة" تدهس 3 عناصر شرطة شرق طولكرم دراسة: البشر لا يرغبون بمعرفة مستقبلهم دراسة: الإجهاد يزيد خطر السمنة هلال القدس يتغلب على واد النيص ويبتعد بصدارة دوري المحترفين البيرة يعزز صدارته وجنين يحقق انتصاراً مستحقاً على الأبناء ألـ"مدام" تفوز بلقب أجمل بقرة في ألمانيا تحقيق استقصائي: لاجئون سوريون يبيعون أعضائهم البشرية البطاطا الحلوة تساعد على الشعور بالشبع ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بكتالونيا الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف إصابة طفلين برصاص ومخلفات الاحتلال في غزة والخليل إصابة طفل وشاب بقمع مسيرة كفر قدوم مسيرة مركبات رباعية الدفع دعماً للأسرى المضربين وفاة شاب واصابة 4 بحادث سير شمال أريحا جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة أول ظهور علني للسنوار بعد انتخابه قائداً لحماس في غزة 8 أرقام مذهلة عن واتساب في عيد ميلاده الثامن سقوط أف16 أردنية في الأراضي السعودية اصابات بالاختناق في بلعين الأمم المتحدة: الحكم على الجندي القاتل مخفف جداً وغير مقبول الاحتلال يقمع مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء بالخليل أكثر من 50 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفون غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة الوضع الصحي لـ القيق يزداد سوءاً إسرائيل ترفض منح "هيومن رايس ووتش" تصريح عمل فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس العثور على مواطن مشنوقا في غزة إصابات بالاختناق بمواجهات في حزما الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة الأسرى يواجهون تصعيد القمع بالاضراب يوم 14 نيسان سوني تكشف عن أسرع بطاقة "أس دي" في العالم التحقيق مع المجرد مرة أخرى بتهمة الاعتداء انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات فيتامين د يحمي من أمراض الجهاز التنفسي دندن وشاهين في ضيافة الرئيس عباس متطوعات غزيات يوفرن الدعم المعنوي لمريضات سرطان الثدي الصحة: المضادات الحيوية تصرف بوصفة طبية فقط

مصرف الصفا يوقع اتفاقيات تمويل مع 5 مراكز طبية في رام الله ونابلس

2017-02-12 17:20:28

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع "مصرف الصفا"، احدث المصارف الاسلامية في فلسطين، اليوم الأحد، مذكرات تفاهممع أربع مراكز طبية، في كل من رام الله ونابلس، ضمن برنامج "تاج" الذي اطلقه مؤخرا لتمويل الخدمات الطبية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية .

وشملت مذكرات التفاهم: المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، ومركز النور لجراحة العيون، ومركز "رزان" لأطفال الانابيب.

ووقعت المذكراتالأربعةفي مقر الادارة العامة للمصرف في رام الله، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ووقعها مدير عام المصرف نضال البرغوثي مع كل من: د. سالم ابو خيزران وم.بشار البرغوثي عضو مجلس الادارةعن المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، وعن مركز رزان لأطفال الانابيب وقع المذكرة المدير العام د.سالم ابو خيزرانوعن مركز النور للعيون مديره العام د. عبد الفتاح عرفات، وجميع المراكز الاربعة تتبع شركة المستشفى الاستشاري العربي.

وبموجب هذة المذكرات، يقوم "مصرف الصفا" بتمويل خدمات طبية متنوعة في هذه المراكز الأربعة، بحيث يتم تحويل المرضى من هذه المراكز للمصرف لغرض تمويلهم للحصول على تغطية للخدمات التي يحتاجونها، على أن يقوموا بسدادها على أقساط شهرية مقابل تحويل الراتب أو بعض الضمانات الأخرى، وبفترات سداد ميسرة.

وكان "مصرف الصفا" اطلق في كانون الثاني الماضي برنامج "تاج" لتمويل الخدمات الطبية المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهو الاول من نوعه في فلسطين، بهدف توفير التمويل اللازم لمن يحتاج إلى خدمات طبية لا يملك كلفتها أو التأمين اللازم لتغطيتها، وتمكينه من تلقي العلاج اللازم في الوقت المناسب، وكانت اولى اتفاقياته بهذا الخصوص مع "مركز الهبة" لأطفال الانابيب.

وقال البرغوثي ان المذكراتمع المراكز الأربعة تأتي في اطار برنامج "تاج" "الذي طرحه مصرف الصفا حديثا، وصمم ليستهدف المواطنين الذين يحتاجون علاجات غير مغطاة بالتأمين أو غير قادرين دفع تكاليفها، بأقساط ميسرة وضمانات معقولة، بعيدا عن التمويل الاستهلاكي التقليدي".

واضاف "هناك تمويلات تقليدية تقدمها المصارف في فلسطين، بما فيها الاسلامية، كتمويل السيارات او العقارات او المشتريات الاستهلاكية، لكن هناك حاجة ماسة لتمويل خدمات ضرورية".

وقال "صممنا منتجا لتمويل الخدمات الطبية، لكن تمويلنا سيشمل خدمات اخرى، كالتعليم، سيعلن عنها في حينه، وفي هذا فقد التقت رؤيتنا ورسالتنا كمصرف اسلامي، مع توجهات سلطة النقد الفلسطينية بطرح منتجات مصرفية اسلامية غير متوفرة في السوق الفلسطينية من قبل".

ويقوم برنامج "تاج" على عملية تمويل شبيهة بالمرابحة، حيث يشتري المصرف الخدمة المطلوبة من المركز الطبي المختص، ويبيعها للمواطن الذي يحتاجها، دون اية كلفة اضافية، موضحا ان هذه المنتجات من شانها توسيع حصة الصيرفة الاسلامية في السوق الفلسطينية.

وقال البرغوثي ان هذا النوع من التمويل يحظى بطلب عال نسبيا، سواء من قبل المواطنين او من قبل المراكز الصحية.

من جهته، قال ابو خيزران ان برنامج "تاج" لمصرف الصفا يوفر تمويلا للعديد من الخدمات الطبية التي لا يغطيها التامين الحكومي او الخاص، في وقت لا يستطيع المواطن الذي يحتاجها دفع تكاليفها، كعمليات زراعة اطفال الانابيب، وتصحيح النظر بالليزر، او اية خدمات اخرى تفوق قدرة المواطن على تغطية تكاليفها.

وشدد ابو خيزران ان الخدمات التي التي يتم تقديمها للمواطنين من المراكز والمستشفيات وبتمويل مصرف الصفا "لن تحمل اية زيادة في الكلفة، فالهدف هو خدمة المواطن، وتوفير العلاج اللازم له اولا واخيرا، اذ لا يجوز حرمان مواطن من العلاج لعدم قدرته المالية".

 

صوت مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي....

 

 

 

ر.ق-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6873.696
الدينار الأردني5.2115.225
اليورو الأوروبي3.9093.913
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:5011:523:065:396:54
حالة الطقس
القدس11.9
يكون الجو اليوم الجمعة صافيا، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى بالقدس تصل عند 17 مئوية..

أخــبــار أخــرى