إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

مصرف الصفا يوقع اتفاقيات تمويل مع 5 مراكز طبية في رام الله ونابلس

2017-02-12 17:20:28

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع "مصرف الصفا"، احدث المصارف الاسلامية في فلسطين، اليوم الأحد، مذكرات تفاهممع أربع مراكز طبية، في كل من رام الله ونابلس، ضمن برنامج "تاج" الذي اطلقه مؤخرا لتمويل الخدمات الطبية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية .

وشملت مذكرات التفاهم: المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، ومركز النور لجراحة العيون، ومركز "رزان" لأطفال الانابيب.

ووقعت المذكراتالأربعةفي مقر الادارة العامة للمصرف في رام الله، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ووقعها مدير عام المصرف نضال البرغوثي مع كل من: د. سالم ابو خيزران وم.بشار البرغوثي عضو مجلس الادارةعن المستشفى الاستشاري العربي، والمستشفى العربي التخصصي، وعن مركز رزان لأطفال الانابيب وقع المذكرة المدير العام د.سالم ابو خيزرانوعن مركز النور للعيون مديره العام د. عبد الفتاح عرفات، وجميع المراكز الاربعة تتبع شركة المستشفى الاستشاري العربي.

وبموجب هذة المذكرات، يقوم "مصرف الصفا" بتمويل خدمات طبية متنوعة في هذه المراكز الأربعة، بحيث يتم تحويل المرضى من هذه المراكز للمصرف لغرض تمويلهم للحصول على تغطية للخدمات التي يحتاجونها، على أن يقوموا بسدادها على أقساط شهرية مقابل تحويل الراتب أو بعض الضمانات الأخرى، وبفترات سداد ميسرة.

وكان "مصرف الصفا" اطلق في كانون الثاني الماضي برنامج "تاج" لتمويل الخدمات الطبية المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهو الاول من نوعه في فلسطين، بهدف توفير التمويل اللازم لمن يحتاج إلى خدمات طبية لا يملك كلفتها أو التأمين اللازم لتغطيتها، وتمكينه من تلقي العلاج اللازم في الوقت المناسب، وكانت اولى اتفاقياته بهذا الخصوص مع "مركز الهبة" لأطفال الانابيب.

وقال البرغوثي ان المذكراتمع المراكز الأربعة تأتي في اطار برنامج "تاج" "الذي طرحه مصرف الصفا حديثا، وصمم ليستهدف المواطنين الذين يحتاجون علاجات غير مغطاة بالتأمين أو غير قادرين دفع تكاليفها، بأقساط ميسرة وضمانات معقولة، بعيدا عن التمويل الاستهلاكي التقليدي".

واضاف "هناك تمويلات تقليدية تقدمها المصارف في فلسطين، بما فيها الاسلامية، كتمويل السيارات او العقارات او المشتريات الاستهلاكية، لكن هناك حاجة ماسة لتمويل خدمات ضرورية".

وقال "صممنا منتجا لتمويل الخدمات الطبية، لكن تمويلنا سيشمل خدمات اخرى، كالتعليم، سيعلن عنها في حينه، وفي هذا فقد التقت رؤيتنا ورسالتنا كمصرف اسلامي، مع توجهات سلطة النقد الفلسطينية بطرح منتجات مصرفية اسلامية غير متوفرة في السوق الفلسطينية من قبل".

ويقوم برنامج "تاج" على عملية تمويل شبيهة بالمرابحة، حيث يشتري المصرف الخدمة المطلوبة من المركز الطبي المختص، ويبيعها للمواطن الذي يحتاجها، دون اية كلفة اضافية، موضحا ان هذه المنتجات من شانها توسيع حصة الصيرفة الاسلامية في السوق الفلسطينية.

وقال البرغوثي ان هذا النوع من التمويل يحظى بطلب عال نسبيا، سواء من قبل المواطنين او من قبل المراكز الصحية.

من جهته، قال ابو خيزران ان برنامج "تاج" لمصرف الصفا يوفر تمويلا للعديد من الخدمات الطبية التي لا يغطيها التامين الحكومي او الخاص، في وقت لا يستطيع المواطن الذي يحتاجها دفع تكاليفها، كعمليات زراعة اطفال الانابيب، وتصحيح النظر بالليزر، او اية خدمات اخرى تفوق قدرة المواطن على تغطية تكاليفها.

وشدد ابو خيزران ان الخدمات التي التي يتم تقديمها للمواطنين من المراكز والمستشفيات وبتمويل مصرف الصفا "لن تحمل اية زيادة في الكلفة، فالهدف هو خدمة المواطن، وتوفير العلاج اللازم له اولا واخيرا، اذ لا يجوز حرمان مواطن من العلاج لعدم قدرته المالية".

 

صوت مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي....

 

 

 

ر.ق-ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس8.6
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى