جامعتي النجاح وبيرزيت تتأهلان للمرحلة النهائية في مسابقة المحاكم الصورية للقانون الدولي

جامعتي النجاح وبيرزيت تتأهلان للمرحلة النهائية في مسابقة المحاكم الصورية للقانون الدولي

12 فبراير، 2017 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تأهلت جامعتي النجاح وبيرزيت للتنافس في المرحلة النهائية من مسابقة فيليب سي جيسوب للمحكمة الصورية وفق القانون الدولي


و تعد المسابقة أكبر منافسة من نوعها في العالم، وسوف تمنح الفرصة للفريق الفائز للسفر إلى الولايات المتحدة للمنافسة مع فرق من حول العالم في الجولة الختامية من المسابقة.


و هذه هي المرة السادسة التي تقوم فيها وزارة الخارجية الأمريكية بتمويل مسابقة جيسوب في الضفة.


وقال وزير العدل علي أبو ياك إن هذه المسابقة تركز على كيفية استخدام القانون الدولي والمرافعات الدولية أمام المحاكم الدولية للطلبة مضيفا أن 550 جامعة ستشارك في المسابقة في واشنطن بشهر ابريل القادم من ضمنها جامعتي النجاح وبيرزيت .

من جانبه قال الناطق باسم القنصلية الأمريكة إننا ندعم هذه المسابقة لان سيادة القانون هو أساس الدولة، مضيفا ان الولايات المتحدة استثمرت أكثر من 14 مليون دولار في قطاع العدالة الفلسطيني .

الطالب أيوب أيوب من جامعة النجاح وأحد المشاركين في المسابقة قال إن الفائدة من هذه المسابقة للطالب هو تطوير مهارته الانجليزية خاصة في لغة القانون والتعرف على قضاء وكسب خبرات.


أما الطالب أمجد أبو لافي من جامعة بيزيت فقال إن المسابقة هذه العام قريبة من الواقع فقد ناقشت مسالة اللاجئين وبعض المواضيع المتعلقة بالقضية الفلسطينة .

ر.ق-ر.أ