إظهار الكل
الإفراج عن الشرطي الإسرائيلي الذي هاجم سائقًا مقدسيا الخميس بنك عالمي يحول مبلغا خرافيا عن طريق الخطأ فيديو "مذهل" لكوكب المريخ عن قرب تشييع جثمان الشهيد فقها بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله أبوشرار: علينا تجنيب القضاء وعدم زجه بالخلاف السياسي بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب بالفيديو|| صاعقة تضرب سيارة اثناء سيرها في المغرب عائلة الشهيد فقها:حرمنا من توديع ابننا ونتابع جنازته عبر التلفاز بالفيديو|| أطفال يداعبون فهداً وكأنه قطة حاجز على مدخل جبل المكبر وتفتيش للمركبات اعتقال شابين مقدسيين ما لا تعرفه عن ترامب.. "جينات ممتازة" إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر نظام تحديد المواقع قد يعطل أجزاء من المخ أفكار أميركية جديدة لاستئناف المفاوضات المتعثرة مجلس حقوق الانسان الاممي يعتمد 4 قرارات تخص فلسطين أكثر من 600 منزل في قلنسوة مهددة بالهدم القسام تتوعد اسرائيل بعد اغتيال المحرر فقها الأرصاد: توالي الارتفاع على درجات الحرارة وفاة شاب أقدم على الانتحار داخل منزله بجنين السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ نطوبر" المشاريع الاستيطانية بالاغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله

القنصلية الأمريكية العامة تدعم طلبة القانون الفلسطينيين للتألق دولياً

2017-02-12 22:25:00

شبكة أجيال الإذاعية  ARN_ تنافس على مدى اليومين الماضيين في رام الله طلاب قانون فلسطينيين من 7 جامعات مختلفة في الضفة، وذلك في مسابقة المحكمة الصورية العالمية "فيليب سي جيسوب" التي تعد أكبر مسابقة عالمية لمحكمة صورية بحيث يشارك فيها أكثر من 550 جامعة من أكثر من 80 دولة.

 

وبدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، سوف يسافر الفريق الفلسطيني الفائز وفريق آخر مراقب إلى العاصمة واشنطن خلال شهر نيسان/ابريل القادم، لمنافسة زملائهم من كافة أنحاء العالم.

 

حيث قام طلبة الحقوق الفلسطينيين من جامعة القدس وجامعة بيرزيت وجامعة النجاح الوطنية والجامعة العربية الأمريكية في جنين والكلية العصرية الجامعية في رام الله وجامعة الاستقلال وجامعة فلسطين الأهلية بتقديم مرافعاتهم أمام لجنة من القضاة لإبراز مهاراتهم في المرافعات الشفوية والتفكير النقدي والأبحاث والكتابة القانونية.

 

وقال القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم، والذي كان من ضمن لجنة التحكيم في الجلسة الختامية: "أستطيع أن أتخيل الأماكن التي سوف تصلون اليها والأمور التي سوف تحققونها، سوف تساعدكم المهارات العملية التي اكتسبتموها خلال هذه المسابقة بالوصول إلى ما تصبون اليه. بسبب تأثير هذا البرنامج نشعر بالفخر في القنصلية الأمريكية العامة في القدس لتمويل هذه المسابقة للعام السادس على التوالي."

 

وقامت لجنة تحكيم الجولة الختامية خلال حفلة توزيع الشهادات اليوم بإعلان جامعة النجاح الوطنية الفريق الفائز في المسابقة وحصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية، حيث أظهر طلبة القانون الذين شكلوا هذه الفرق ذكاءهم في مسابقة المحكمة الصورية، التي هي عبارة عن محاكاة لقضية وهمية بين دول أمام محكمة العدل الدولية، وهي الجهة القضائية للأمم المتحدة. انطلاقاً من هنا، سوف يسافر فريق جامعة النجاح الوطنية إلى الولايات المتحدة لمنافسة محاميين شباب من كافة أنحاء العالم آملين بالعودة إلى بلادهم حائزين على كأس "جيسوب"- منقوش عليه جميع أسماء الفائزين منذ بداية المسابقة.

 

ويصادف عام 2017 الدورة 58 من مسابقة "المحكمة الصورية العالمية فيليب سي جيسوب"، وأيضاً العام الـ6 الذي يتنافس فيه طلبة فلسطينيين.

 

يذكر أن رابطة المحاميين الأمريكية قامت بتنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع القنصلية الأمريكية العامة في القدس، واستثمرت الحكومة الأمريكية خلال العام 2016 أكثر من 14 مليون دولار في قطاع العدالة الفلسطيني – والذي يعد حجر الأساس لمجتمع قوي ومزدهر. 



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6283.638
الدينار الأردني5.1305.144
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2010.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس16.4
يكون الجو اليوم السبت غائماً الى صاف، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي، العظمى بالقدس تصل عند 18 مئوية....

أخــبــار أخــرى