إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

الرئيس عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام

2017-02-16 14:41:50

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن ممثل عن هيئة مكافحة الفساد عن اصدار الرئيس محمود عباس لمرسوم يقضي بتمديد فترة رئاسة رئيس الهيئة رفيق النتشة لمدة عام،علماً بأن ولايته التي حددها القانون لمدة سبع سنوات تنتهي في شهر آذار المقبل, وقال رئيس ديوان الهيئة سعيد شحادة للصحفيين على هامش ورشة عمل حول دور الاعلام وبخاصة الصحافة الاستقصائية في مكافحة الفساد أن الرئيس اصدر الخميس (16 شباط) مرسوما بهذا الخصوص.

 

 وكانت قد اختتمت شبكة أمين الإعلامية وهيئة مكافحة الفساد في أريحا، مساء الخميس، ورشة العمل التي استمرت على مدار يومين جول "دور الإعلام الفلسطيني في مكافحة الفساد... الصحافة الاستقصائية رافعة مهمة للكشف عن قضايا الفساد"، في مدينة أريحا، بحضور نخبة من الإعلاميين والأكاديميين والخبراء.

 

وافتتح اليوم الثاني بعقد محورين الأول حول "الاعلام الاجتماعي ومكافحة الفساد ودوره في مكافحة الفساد والاشاعة"، قدمها كل من الدكتور محمد أبو الرب من جامعة بيرزيت، والاشاعة ومكافحة الفساد قدمها  كل من أ. محمد اللحام من وكالة معاً، ود. أمين أبو وردة من شبكة أصداء الاخبارية.

 

وفيما يتعلق بفلسطين والصحافة الاستقصائية وهو المحور الأخير، تقدم الإعلامي نبهان خريشة بمحور عنوانه "واقع وآفاق الصحافة الاستقصائية في فلسطين". وتحدث الباحث جهاد حرب حول "المساءلة الاجتماعية والصحافة الاستقصائية"، فيما تناول عضو مجلس نقابة الصحفيين منتصر حمدان موضوع العمل النقابي والصحافة الاستقصائية: آفاق وتحديات.

 

تناول المشاركون باستفاضة في الجلسة الختامية ملاحظاتهم على الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الفساد والتي عرضها ممثلا هيئة مكافحة الفساد سعيد شحادة ود.حمدي الخواجا واللذين تناولا أهم نقاط الضعف والقوة واجابا على ملاحظات الاعلاميين والخبراء .والتي تماشت بموجبها مع توصيات مؤتمر الاعلام الثالث بإعلان قرارات المحكمة المختصة بجرائم الفساد بالإضافة  للإعلام الذي يتم من خلال مجلس القضاء الأعلى للإعلام القضائي بحيث يتم تضمين بعض المعلومات المتاحة بالقضية التي تم الحكم فيها وتطوير المنظومة القانونية والتشريعية في فلسطين وخاصة فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية وتعديل قانون المطبوعات والنشر واقرار قانون عقوبات فلسطيني، والاسراع في إقرار قانون الحق في الوصول الى المعلومات، واعتماد الاستراتيجية الاعلامية لهيئة مكافحة الفساد، والعمل على ادراج الملاحظات من كافة الشركاء والمشاركين والمهتمين والعمل على نشر المسودة وتعميمها لأخذ ملاحظات حولها، وتشجيع الصحفيين لحضور جلسات المحاكم بقضايا الفساد، وتطوير المساقات الجامعية الخاصة بالصحافة الاستقصائية والاعلام الجديد، ورفع معايير جودة التدريب من الناحية التقنية ووسائل الاتصالات الجديدة.

 

كما قدمت توصيات تتعلق بدعم ورعاية كافة المبادرات الخاصة بالتحقيقات الاستقصائية في وسائل الاعلام المحلية، وطالب المشاركون هيئة مكافحة الفساد بالاستمرار بالإعلان جوائز سنوية تمنح للصحفيين لقيامهم بتغطية قضايا الفساد عبر وسائل الاعلام بأنواعها وبالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة. كما طالب المشاركون بضرورة منح موضوع التوعية والوقاية من الفساد وتخصيص برامج مساحات اعلامية اوسع لهذا المجال، وأكد المشاركون على ضرورة تفعيل مدونة السلوك المهني المعمول بها في نقابة الصحفيين بما يخفف من احتجاجات المؤسسات والجمهور على الصحفيين والتغطيات.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس8.6
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى