نصر الله يهدد باستهداف مفاعل ديمونا النووي

نصر الله يهدد باستهداف مفاعل ديمونا النووي

16 فبراير، 2017 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بإستهداف مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، مطالباً إسرائيل بتفكيكه.

وقال نصر الله في حديث له بث على الهواء مباشرة، "أدعو العدو ليس إلى إخلاء خزان الأمونيا في حيفا فقط، بل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي.. العدو يعلم ماذا سيحل بكيانهم إذا أصابت صواريخنا هذا المفاعل".

كما اعتبر أن قرار إخلاء خزان أمونيا في حيفا ليس مؤشراً بأن إسرائيل ستشن حرباً على لبنان، بل "مؤشر على ثقة العدو بقوة وقدرة المقاومة في لبنان".

وكانت محكمة حيفا أمهلت مجموعة "حيفا كميكالز" التي تملك خزان قادر على تخزين 12 ألف طن من مادة أمونيا، 10 أيام لإفراغه، علماً أن نصر الله حذر العام الماضي بأن إطلاق صواريخ على ذلك الخزان قد يكون له مفعول "قنبلة نووية".

وقلل نصر الله في كلمته من احتمال شن إسرائيل حرب على لبنان في الوقت الحالي، معتبراً أنه "طالما عامل القوة موجود لدى لبنان، فهذا سيردع إسرائيل عن شن حرب".

في سياق آخر، رأى نصر الله أن "تخلي الأمريكيين عن فكرة حل الدولتين، الذي كان يمثل الأمل الوحيد للمسار التفاوضي يعني وفاة هذا المسار"، معتبراً أن لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الأربعاء، "أثبت ذلك".

ن.أ-ر.أ