إظهار الكل
مدفعية الاحتلال تطلق قذيفتين على شمال بيت حانون إصابة 8 عمال بحالات اختناق في نفق جنوب رفح "مشطوبة" تدهس 3 عناصر شرطة شرق طولكرم دراسة: البشر لا يرغبون بمعرفة مستقبلهم دراسة: الإجهاد يزيد خطر السمنة هلال القدس يتغلب على واد النيص ويبتعد بصدارة دوري المحترفين البيرة يعزز صدارته وجنين يحقق انتصاراً مستحقاً على الأبناء ألـ"مدام" تفوز بلقب أجمل بقرة في ألمانيا تحقيق استقصائي: لاجئون سوريون يبيعون أعضائهم البشرية البطاطا الحلوة تساعد على الشعور بالشبع ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بكتالونيا الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف إصابة طفلين برصاص ومخلفات الاحتلال في غزة والخليل إصابة طفل وشاب بقمع مسيرة كفر قدوم مسيرة مركبات رباعية الدفع دعماً للأسرى المضربين وفاة شاب واصابة 4 بحادث سير شمال أريحا جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة أول ظهور علني للسنوار بعد انتخابه قائداً لحماس في غزة 8 أرقام مذهلة عن واتساب في عيد ميلاده الثامن سقوط أف16 أردنية في الأراضي السعودية اصابات بالاختناق في بلعين الأمم المتحدة: الحكم على الجندي القاتل مخفف جداً وغير مقبول الاحتلال يقمع مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء بالخليل أكثر من 50 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفون غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة الوضع الصحي لـ القيق يزداد سوءاً إسرائيل ترفض منح "هيومن رايس ووتش" تصريح عمل فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس العثور على مواطن مشنوقا في غزة إصابات بالاختناق بمواجهات في حزما الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة الأسرى يواجهون تصعيد القمع بالاضراب يوم 14 نيسان سوني تكشف عن أسرع بطاقة "أس دي" في العالم التحقيق مع المجرد مرة أخرى بتهمة الاعتداء انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات فيتامين د يحمي من أمراض الجهاز التنفسي دندن وشاهين في ضيافة الرئيس عباس متطوعات غزيات يوفرن الدعم المعنوي لمريضات سرطان الثدي الصحة: المضادات الحيوية تصرف بوصفة طبية فقط

صحف ألمانية: الفلسطينيون سيواصلون العيش كأناس من الدرجة الثانية

2017-02-16 21:45:33

 أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء (15 فبراير/شباط 2017) خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض أن حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني ليس السبيل الوحيد الممكن من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط. وفي هذا السياق كتبت صحيفة "برلينر تسايتونغ" تقول:

 

"رئيس الوزراء الإسرائيلي استُقبل خلال زيارته من قبل الرئيس الأمريكي الجديد في البيت الأبيض بإشارات التقدير. فهل هذا يعني بداية صداقة سياسية حميمة ستبقى راسخة؟ هذا ما يصعب التكهن به... نتانياهو يدرك أنه يمكن توقع مفاجآت غير سارة من قبل ترامب الانفعالي. وحتى لو أن الرئيس الأمريكي لا يفوت أي ماسبة لإعلان تحالفه المتين مع إسرائيل ـ فهو يبقى شعبويا أكثر من إيديولوجي. ورغم ابتعاد ترامب عن الوعد الانتخابي الكبير بنقل السفارة الأمريكية المثير للجدل من تل أبيب إلى القدس، إلا أن نتانياهو نوه به كأكبر مساند للدولة اليهودية. إسرائيل لا يمكنها مشاكسة القوة الأمريكية ـ خلافا لما كان عليه الحال مع باراك أوباما. هنا تكمن فرصة سلام صغيرة. وهل ستنمو، هذا ما يجب أن يظهره المستقبل".

 

ويُذكر أن مسؤولا في البيت الأبيض أعلن مساء الثلاثاء أن واشنطن لن تصر بعد الآن على حل الدولتين، ولن تملي بعد الآن شروط أي اتفاق سلام محتمل بين الإسرائيليين والفلسطينيين. ودافع جميع الرؤساء الأميركيين السابقين عن حل الدولتين، سواء من الجمهوريين أو الديمقراطيين. وفي هذا الإطار جاء تعليق صحيفة "راين تسايتونغ" أقل تفاؤلا:

 

"إذا لم يعد أصدقاء إسرائيل مجمعين على أن سياسة الاستيطان مرفوضة، فإن النزاع سيسجل تصعيدا. كما أن تهديد مواجهة جديدة بين البلدان العربية والعالم الغربي يلوح في الأفق. فالبلدان العربية لن تتخلى بأي حال من الأحوال عن هدف الدولة الفلسطينية".

 

USA Israel | Benjamin Netanjahu bei Donald Trump in Washington (Getty Images/A. Wong)

 

 

أما موقع مجلة "دير شبيغل" الإلكتروني فقد وصف حل الدولتين كأحسن الحلول السيئة، وألقى نظرة على المستقبل:

 

"نظرا لركود عملية السلام، فإن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن يبقى كل شيء على ما هو عليه. على الأقل للوهلة الأولى: لأن إسرائيل تغير باستمرار الظروف القائمة في الأراضي المحتلة بقيامها بتوسيع المستوطنات... والوضع القائم يعني بالنسبة إلى نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية أنهم سيواصلون بعد 50 عاما من الاحتلال العيش كأناس من الدرجة الثانية... ولهذا السبب يبقى موقف حكومة ترامب ترك مسألة مفاوضات السلام للإسرائيليين والفلسطينيين وحدهم خيارا معقولا ظاهريا فقط، لأن طرفي النزاع لا يتفاوضان بشكل متكافئ. فإسرائيل هي المحتل والفلسطينيون هم من يرزخ تحت الاحتلال".

 

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض الأربعاء إسرائيل إلى "ضبط النفس" بشأن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. إلا أن صحيفة "مانهايمار مورغن" ترى في المستوطنات عائقا رئيسيا أمام تحقيق أي سلام، وكتبت تقول:

 

"في الضفة الغربية لم تعد توجد أرض متصلة للفلسطينيين. إسرائيليون متطرفون ـ وبعضهم يجلس في حكومة نتانياهو ـ يطالبون حتى بضم الضفة الغربية. الواضح هو أنه بسياستها الاستيطانية تعمل إسرائيل على إلغاء حل الدولتين الذي مازالت ألمانيا تصر عليه. لكن نتانياهو يعلم منذ الآن أن الرئيس الأمريكي الجديد يؤيد نهجه".



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6873.696
الدينار الأردني5.2115.225
اليورو الأوروبي3.9093.913
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:5011:523:065:396:54
حالة الطقس
القدس11.9
يكون الجو اليوم الجمعة صافيا، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى بالقدس تصل عند 17 مئوية..

أخــبــار أخــرى