إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

صحف ألمانية: الفلسطينيون سيواصلون العيش كأناس من الدرجة الثانية

2017-02-16 21:45:33

 أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء (15 فبراير/شباط 2017) خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض أن حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني ليس السبيل الوحيد الممكن من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط. وفي هذا السياق كتبت صحيفة "برلينر تسايتونغ" تقول:

 

"رئيس الوزراء الإسرائيلي استُقبل خلال زيارته من قبل الرئيس الأمريكي الجديد في البيت الأبيض بإشارات التقدير. فهل هذا يعني بداية صداقة سياسية حميمة ستبقى راسخة؟ هذا ما يصعب التكهن به... نتانياهو يدرك أنه يمكن توقع مفاجآت غير سارة من قبل ترامب الانفعالي. وحتى لو أن الرئيس الأمريكي لا يفوت أي ماسبة لإعلان تحالفه المتين مع إسرائيل ـ فهو يبقى شعبويا أكثر من إيديولوجي. ورغم ابتعاد ترامب عن الوعد الانتخابي الكبير بنقل السفارة الأمريكية المثير للجدل من تل أبيب إلى القدس، إلا أن نتانياهو نوه به كأكبر مساند للدولة اليهودية. إسرائيل لا يمكنها مشاكسة القوة الأمريكية ـ خلافا لما كان عليه الحال مع باراك أوباما. هنا تكمن فرصة سلام صغيرة. وهل ستنمو، هذا ما يجب أن يظهره المستقبل".

 

ويُذكر أن مسؤولا في البيت الأبيض أعلن مساء الثلاثاء أن واشنطن لن تصر بعد الآن على حل الدولتين، ولن تملي بعد الآن شروط أي اتفاق سلام محتمل بين الإسرائيليين والفلسطينيين. ودافع جميع الرؤساء الأميركيين السابقين عن حل الدولتين، سواء من الجمهوريين أو الديمقراطيين. وفي هذا الإطار جاء تعليق صحيفة "راين تسايتونغ" أقل تفاؤلا:

 

"إذا لم يعد أصدقاء إسرائيل مجمعين على أن سياسة الاستيطان مرفوضة، فإن النزاع سيسجل تصعيدا. كما أن تهديد مواجهة جديدة بين البلدان العربية والعالم الغربي يلوح في الأفق. فالبلدان العربية لن تتخلى بأي حال من الأحوال عن هدف الدولة الفلسطينية".

 

USA Israel | Benjamin Netanjahu bei Donald Trump in Washington (Getty Images/A. Wong)

 

 

أما موقع مجلة "دير شبيغل" الإلكتروني فقد وصف حل الدولتين كأحسن الحلول السيئة، وألقى نظرة على المستقبل:

 

"نظرا لركود عملية السلام، فإن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن يبقى كل شيء على ما هو عليه. على الأقل للوهلة الأولى: لأن إسرائيل تغير باستمرار الظروف القائمة في الأراضي المحتلة بقيامها بتوسيع المستوطنات... والوضع القائم يعني بالنسبة إلى نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية أنهم سيواصلون بعد 50 عاما من الاحتلال العيش كأناس من الدرجة الثانية... ولهذا السبب يبقى موقف حكومة ترامب ترك مسألة مفاوضات السلام للإسرائيليين والفلسطينيين وحدهم خيارا معقولا ظاهريا فقط، لأن طرفي النزاع لا يتفاوضان بشكل متكافئ. فإسرائيل هي المحتل والفلسطينيون هم من يرزخ تحت الاحتلال".

 

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض الأربعاء إسرائيل إلى "ضبط النفس" بشأن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. إلا أن صحيفة "مانهايمار مورغن" ترى في المستوطنات عائقا رئيسيا أمام تحقيق أي سلام، وكتبت تقول:

 

"في الضفة الغربية لم تعد توجد أرض متصلة للفلسطينيين. إسرائيليون متطرفون ـ وبعضهم يجلس في حكومة نتانياهو ـ يطالبون حتى بضم الضفة الغربية. الواضح هو أنه بسياستها الاستيطانية تعمل إسرائيل على إلغاء حل الدولتين الذي مازالت ألمانيا تصر عليه. لكن نتانياهو يعلم منذ الآن أن الرئيس الأمريكي الجديد يؤيد نهجه".



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1512:454:147:008:15
حالة الطقس
القدس9.1
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى