إظهار الكل
مدفعية الاحتلال تطلق قذيفتين على شمال بيت حانون إصابة 8 عمال بحالات اختناق في نفق جنوب رفح "مشطوبة" تدهس 3 عناصر شرطة شرق طولكرم دراسة: البشر لا يرغبون بمعرفة مستقبلهم دراسة: الإجهاد يزيد خطر السمنة هلال القدس يتغلب على واد النيص ويبتعد بصدارة دوري المحترفين البيرة يعزز صدارته وجنين يحقق انتصاراً مستحقاً على الأبناء ألـ"مدام" تفوز بلقب أجمل بقرة في ألمانيا تحقيق استقصائي: لاجئون سوريون يبيعون أعضائهم البشرية البطاطا الحلوة تساعد على الشعور بالشبع ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بكتالونيا الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف إصابة طفلين برصاص ومخلفات الاحتلال في غزة والخليل إصابة طفل وشاب بقمع مسيرة كفر قدوم مسيرة مركبات رباعية الدفع دعماً للأسرى المضربين وفاة شاب واصابة 4 بحادث سير شمال أريحا جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة أول ظهور علني للسنوار بعد انتخابه قائداً لحماس في غزة 8 أرقام مذهلة عن واتساب في عيد ميلاده الثامن سقوط أف16 أردنية في الأراضي السعودية اصابات بالاختناق في بلعين الأمم المتحدة: الحكم على الجندي القاتل مخفف جداً وغير مقبول الاحتلال يقمع مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء بالخليل أكثر من 50 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفون غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة الوضع الصحي لـ القيق يزداد سوءاً إسرائيل ترفض منح "هيومن رايس ووتش" تصريح عمل فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس العثور على مواطن مشنوقا في غزة إصابات بالاختناق بمواجهات في حزما الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة الأسرى يواجهون تصعيد القمع بالاضراب يوم 14 نيسان سوني تكشف عن أسرع بطاقة "أس دي" في العالم التحقيق مع المجرد مرة أخرى بتهمة الاعتداء انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات فيتامين د يحمي من أمراض الجهاز التنفسي دندن وشاهين في ضيافة الرئيس عباس متطوعات غزيات يوفرن الدعم المعنوي لمريضات سرطان الثدي الصحة: المضادات الحيوية تصرف بوصفة طبية فقط

اختتام محادثات السلام السورية في أستانا دون نتائج تذكر

2017-02-16 21:53:21

 أخفق وفدا النظام السوري وفصائل المعارضة الخميس (16 فبراير/شباط 2017) في إحراز أي تقدم في المحادثات التي جرت بعد ظهر الخميس في استانا برعاية روسيا وتركيا وايران، والساعية لتثبيت وقف إطلاق النار الهش في سوريا.

 

والاجتماع هو الثاني الذي يعقد في استانا، عاصمة كازاخستان، ويأتي قبل جولة جديدة من المحادثات التي ستجري برعاية الأمم المتحدة حول سوريا في جنيف في 23 شباط/ فبراير.

 

إلا أن وفدي الحكومة وفصائل المعارضة لم يجريا محادثات مباشرة، تماما كما حدث في الجولة الأولى، كما لم يتم الاتفاق على بيان مشترك بعد اجتماع أخير استمر 40 دقيقة شاركت فيه كل الأطراف. 

 

وبدلا من ذلك نفذت روسيا وإيران، حليفتا النظام السوري، وتركيا، حليفة الفصائل المعارضة، تعهدا سابقا بالاتفاق على تشكيل مجموعة مراقبة مشتركة لمحاولة ضمان استمرار وقف إطلاق النار الهش المستمر منذ ستة أسابيع في البلد الممزق. 
     

وقالت المعارضة السورية إنها أثارت قضية تبادل السجناء والأسرى مع الحكومة السورية خلال محادثات أستانا وإن القضية ستكون موضوع محادثات منفصلة في أنقرة. وقال محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية في أستانا إن مقاتلي المعارضة يشتكون من "مئات" الانتهاكات لوقف إطلاق النار الهش في سوريا. وأضاف أن مقاتلي المعارضة لا يزالون معترضين على المشاركة العسكرية الإيرانية في الصراع السوري،  مشيرا إلى أن الأمر يعرقل تحقيق تقدم في المحادثات مع الحكومة السورية.

 

من جانبه، اتهم بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية في أستانا الوفد التركي ومقاتلي المعارضة السورية الذين وصلوا اليوم الخميس - وهو آخر يوم في الاجتماعات- بمحاولة عرقلة المفاوضات من خلال رفض الموافقة على بيان ختامي.

 

وقال الجعفري إن مقاتلي المعارضة وداعميهم الأتراك لديهم ما وصفها بالنية الواضحة لعرقلة اجتماعات أستانا. وأضاف المسؤول السوري، يجب على أنقرة سحب قواتها من سوريا وإغلاق حدودها في وجه المقاتلين المتشددين إذا ما أرادت أن تكون ضامنا حقيقيا لوقف إطلاق النار الذي توسطت فيه تركيا وروسيا في نهاية العام الماضي. وتابع الجعفري إن البيان الختامي لم يصدر بسبب معارضة تركية لمسودته.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6873.696
الدينار الأردني5.2115.225
اليورو الأوروبي3.9093.913
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:5011:523:065:396:54
حالة الطقس
القدس11.9
يكون الجو اليوم الجمعة صافيا، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى بالقدس تصل عند 17 مئوية..

أخــبــار أخــرى