إظهار الكل
مدفعية الاحتلال تطلق قذيفتين على شمال بيت حانون إصابة 8 عمال بحالات اختناق في نفق جنوب رفح "مشطوبة" تدهس 3 عناصر شرطة شرق طولكرم دراسة: البشر لا يرغبون بمعرفة مستقبلهم دراسة: الإجهاد يزيد خطر السمنة هلال القدس يتغلب على واد النيص ويبتعد بصدارة دوري المحترفين البيرة يعزز صدارته وجنين يحقق انتصاراً مستحقاً على الأبناء ألـ"مدام" تفوز بلقب أجمل بقرة في ألمانيا تحقيق استقصائي: لاجئون سوريون يبيعون أعضائهم البشرية البطاطا الحلوة تساعد على الشعور بالشبع ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بكتالونيا الذهب في أعلى مستوى منذ 3 أشهر ونصف إصابة طفلين برصاص ومخلفات الاحتلال في غزة والخليل إصابة طفل وشاب بقمع مسيرة كفر قدوم مسيرة مركبات رباعية الدفع دعماً للأسرى المضربين وفاة شاب واصابة 4 بحادث سير شمال أريحا جوجل تشرع بتصوير رام الله بخاصية 360 درجة أول ظهور علني للسنوار بعد انتخابه قائداً لحماس في غزة 8 أرقام مذهلة عن واتساب في عيد ميلاده الثامن سقوط أف16 أردنية في الأراضي السعودية اصابات بالاختناق في بلعين الأمم المتحدة: الحكم على الجندي القاتل مخفف جداً وغير مقبول الاحتلال يقمع مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء بالخليل أكثر من 50 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في الأقصى لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفون غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة الوضع الصحي لـ القيق يزداد سوءاً إسرائيل ترفض منح "هيومن رايس ووتش" تصريح عمل فرنسا تمنح سيدة الأعمال أمل ضراغمة المصري وسام الفارس العثور على مواطن مشنوقا في غزة إصابات بالاختناق بمواجهات في حزما الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة الأسرى يواجهون تصعيد القمع بالاضراب يوم 14 نيسان سوني تكشف عن أسرع بطاقة "أس دي" في العالم التحقيق مع المجرد مرة أخرى بتهمة الاعتداء انستغرام تتيح نشر البومات من 10 صور أو فيديوهات فيتامين د يحمي من أمراض الجهاز التنفسي دندن وشاهين في ضيافة الرئيس عباس متطوعات غزيات يوفرن الدعم المعنوي لمريضات سرطان الثدي الصحة: المضادات الحيوية تصرف بوصفة طبية فقط

علماء ألمان يطورون لقاحا نوعيا للقضاء على الملاريا

2017-02-17 12:01:20

كشف علماء بجامعة توبينغن الألمانية عن لقاح جديد للوقاية مرض الملاريا، عقب أسابيع قليلة من إنذار أطلقه علماء بجامعة أوكسفورد وجامعة ماهيدول، حول مقاومة الباكتيريا للعقاقير المضادة للمرض.

 

نجح فريق من العلماء الألماني في جامعة توبينغن الألمانية في تطوير لقاح جديد للملاريا أثبت نجاعته بنسبة 100 بالمائة. وحصل المشاركون في الدراسة على اللقاح الجديد إضافة إلى عقار أرتيميسينين الذي يعد الدواء الرئيسي لعلاج الملاريا علما أن جميع المشاركين مصابون أصلا بهذا المرض.

 

وأثبتت النتائج أن من بين المشاركين في الدراسة وعددهم 67 شخصا، حصل أولئك الذين تناولوا اللقاح المركز بمستوى ثلاث جرعات كلّ أربعة أسابيع على مناعة أكبر. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "ناتور" الطبية في عددها الصادر أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2017).

 

وإذا كان اللقاح المستعمل إلى غاية اللحظة يعتمد على طفيليات مسببة للمرض يتم تعديلها مخبريا، فإن العلماء الألمان اعتمدوا على طفيليات "بوضعها الطبيعي" دون إدخال أي مكونات إضافية عليها، وهكذا "استطعنا وبوضوح، رفع مستوى المناعة لدى المصابين"، يقول رئيس اللجنة المسؤولة عن الدراسة بنيامين موردمولر.

 

كما أن بيانات أولوية في الدراسة المنشورة أوضحت أن أجسام المصابين احتفظت بالمناعة المكتسبة لمدة أطول بفضل اللقاح الجديد، وذلك حتى بعد عشرة أسابيع من تناول اللقاح. ومن المنتظر وبعد انتهاء الفحوص الأولية التي تقوم بها جامعة توبينغن، أن يتم مواصلة الدراسة في الغابون قبل أن يتم تعميم اللقاح في بعض الدول الإفريقية.

 

وتعد إفريقيا إلى جانب الهند من المناطق التي سجلت فيها مقاومة واسعة النطاق للأدوية المضادة للملاريا، ما أثار مخاوف كبيرة من مواجهة انتكاسة كبيرة في الجهود العالمية الرامية للقضاء على هذا المرض الذي ينقله الباعوض.

 

يذكر أن أكثر من نصف سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بالملاريا. وأغلب الضحايا من الأطفال دون الخمس سنوات الذين يعيشون في أفقر مناطق إفريقيا جنوب الصحراء. وتقول منظمة الصحة العالمية إنه تمّ تحقيق تقدم كبير مؤخرا ضد المرض الذي ينقله البعوض وانخفضت أعداد المصابين به بشكل كبير لكنه لا يزال يحصد أرواح أكثر من 420 ألف شخص سنويا.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6873.696
الدينار الأردني5.2115.225
اليورو الأوروبي3.9093.913
الجنيه المصري0.2340.235
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:5011:523:065:396:54
حالة الطقس
القدس11.9
يكون الجو اليوم الجمعة صافيا، وترتفع الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى بالقدس تصل عند 17 مئوية..

أخــبــار أخــرى