إظهار الكل
السموع والترجي.. أوائل المتأهلين للدور 16 من كأس فلسطين من الزعتري إلى دبي... ثوب عالمي من قماش خيمة عائلة لاجئة! خدمة جديدة من طيران الإمارات بعد منع الأجهزة الإلكترونية وفاة و60 إصابة بتصادم 130 مركبة بإيران 62 مليار $ تكلفة مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي اختبار دم يكشف السرطان ويحدد مكانه بالجسم دواء جديد يوقف أعراض الشيخوخة نصائح طريفة.. ماذا تفعل عند السفر بلا حاسوب؟؟ مجلس حقوق الانسان يتبنى قراراً يرفض الاستيطان غرق 11 مهاجراً قبالة سواحل تركيا وفاة طفل بحادث دهس في رفح عشرات الاصابات بقمع مسيرات الضفة السلمية قرار أممي بإرسال لجنة تقصي حقائق لميانمار قتيل و3 إصابات بانفجار جنوب القاهرة اسرائيل تخطط لـ "تطوير" المشاريع الاستيطانية في الأغوار البرازيل تحقق انتصاراً مستحقاً على الأورغواي وميسي يعبر بالأرجنتين لمنطقة الأمان المواطنون في الجلزون يشيعون الشهيد حطاب الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل 5 إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة شرق رام الله إخلاء سبيل مبارك تطبيق على الهواتف الذكية لتقييم النظافة البشرية لماذا تسعى إسرائيل للاستثمار بقوة في سوق الماريجوانا؟ "غوغل" يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج وفاة مسنة بحادث سير بالنقب انتهاء محادثات إسرائيلية أميركية دون اتفاق على البناء الاستيطاني الرئيس يلتقي ميركل اليوم في برلين فريدمان سفيراً لأمريكا في اسرائيل جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية بـجنين اعتقال شاب من قلقيلية الاحتلال يغلق مفترق بيت عينون الأرصاد: انخفاض على الحرارة وأمطار متفرقة تفاصيل جديدة عن نهاية هتلر بنزيما غاضباً: "إنه ظلم" عليك النوم في هذه الأوقات فقط لتتمكن من الاستيقاظ نشيطاً مخاوف من غرق 250 مهاجراً في المتوسط 5 أساليب غريبة استخدمها مهاجمو الطائرات منذ 11 سبتمبر شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال قرب الجلزون تشغيل أكبر شمس صناعية في العالم فتح تحقيق جديد مع مبارك بقضية فساد شاهد قميص نادي برشلونة للموسم القادم.. صورة

علماء ألمان يطورون لقاحا نوعيا للقضاء على الملاريا

2017-02-17 12:01:20

كشف علماء بجامعة توبينغن الألمانية عن لقاح جديد للوقاية مرض الملاريا، عقب أسابيع قليلة من إنذار أطلقه علماء بجامعة أوكسفورد وجامعة ماهيدول، حول مقاومة الباكتيريا للعقاقير المضادة للمرض.

 

نجح فريق من العلماء الألماني في جامعة توبينغن الألمانية في تطوير لقاح جديد للملاريا أثبت نجاعته بنسبة 100 بالمائة. وحصل المشاركون في الدراسة على اللقاح الجديد إضافة إلى عقار أرتيميسينين الذي يعد الدواء الرئيسي لعلاج الملاريا علما أن جميع المشاركين مصابون أصلا بهذا المرض.

 

وأثبتت النتائج أن من بين المشاركين في الدراسة وعددهم 67 شخصا، حصل أولئك الذين تناولوا اللقاح المركز بمستوى ثلاث جرعات كلّ أربعة أسابيع على مناعة أكبر. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "ناتور" الطبية في عددها الصادر أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2017).

 

وإذا كان اللقاح المستعمل إلى غاية اللحظة يعتمد على طفيليات مسببة للمرض يتم تعديلها مخبريا، فإن العلماء الألمان اعتمدوا على طفيليات "بوضعها الطبيعي" دون إدخال أي مكونات إضافية عليها، وهكذا "استطعنا وبوضوح، رفع مستوى المناعة لدى المصابين"، يقول رئيس اللجنة المسؤولة عن الدراسة بنيامين موردمولر.

 

كما أن بيانات أولوية في الدراسة المنشورة أوضحت أن أجسام المصابين احتفظت بالمناعة المكتسبة لمدة أطول بفضل اللقاح الجديد، وذلك حتى بعد عشرة أسابيع من تناول اللقاح. ومن المنتظر وبعد انتهاء الفحوص الأولية التي تقوم بها جامعة توبينغن، أن يتم مواصلة الدراسة في الغابون قبل أن يتم تعميم اللقاح في بعض الدول الإفريقية.

 

وتعد إفريقيا إلى جانب الهند من المناطق التي سجلت فيها مقاومة واسعة النطاق للأدوية المضادة للملاريا، ما أثار مخاوف كبيرة من مواجهة انتكاسة كبيرة في الجهود العالمية الرامية للقضاء على هذا المرض الذي ينقله الباعوض.

 

يذكر أن أكثر من نصف سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بالملاريا. وأغلب الضحايا من الأطفال دون الخمس سنوات الذين يعيشون في أفقر مناطق إفريقيا جنوب الصحراء. وتقول منظمة الصحة العالمية إنه تمّ تحقيق تقدم كبير مؤخرا ضد المرض الذي ينقله البعوض وانخفضت أعداد المصابين به بشكل كبير لكنه لا يزال يحصد أرواح أكثر من 420 ألف شخص سنويا.



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.6343.638
الدينار الأردني5.1395.145
اليورو الأوروبي3.9253.928
الجنيه المصري0.2020.202
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:1312:454:157:008:16
حالة الطقس
القدس8.6
يكون الجو اليوم الجمعة غائماً ، وتنخفض الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 16 مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار ....

أخــبــار أخــرى