البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.563 3.563
5.028 5.028
4.359 4.359
0.201 0.201
الســـعر
3.563
5.028
4.359
0.201

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:30 12:37 4:16 7:22 8:43

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصل العظمى في القدس 26 درجة مئوية..

لحماية المستخدم ...غوغل ستزيل ملايين التطبيقات من موقعها

2017-02-17 12:56:42

2017-02-17 12:56:42

 عدد هائل من التطبيقات الموضوعة على موقع غوغل للتطبيقات، لا تمت لغوغل بصلة. والمشكلة تكمن في أن المستخدم لا يمكنه التمييز بين التطبيق الرسمي وغيره. خطوة تهدف غوغل من خلالها حماية المستخدمين.

 

إذا أمعنت النظر في موقع بلاي ستور لعرض التطبيقات الإلكترونية والتابع لشركة غوغل العملاقة لخدمات الانترنت، فسوف تجد على الأرجح أعدادا ضخمة من التطبيقات غير الموثوق فيها، التي عادة ما تكون نسخ مقلدة من ألعاب شهيرة أو تطبيقات خدمية ضعيفة المستوى، لا يمكنها تنفيذ الوظائف التي تتعهد بتنفيذها. ونظرا لأن هذه التطبيقات تظهر جنبا إلى جنب مع التطبيقات القانونية، فإن المستخدم العادي لا يمكنه التفريق بين النوعين، وقد يعمد في أحيان كثيرة إلى تنزيل هذه التطبيقات غير الموثوق فيها.

 

ويبدو أن غوغل قررت التدخل لعلاج هذه المشكلة، حيث بدأت الشركة الأمريكية العملاقة في تحذير بعض مطوري البرمجيات بأنه تم بالفعل تصنيف بعض تطبيقاتهم باعتبارها تفتقر إلى اشتراطات الخصوصية التي تحددها غوغل. وأكدت غوغل في الرسالة التي أوردها الموقع الإلكتروني "بي.سي ورلد" المتخصص في مجال الكمبيوتر والبرمجيات أن سياساتها تنص على ضرورة "أن يحدد مطورو البرمجيات سياسات خصوصية واضحة عندما يطلب أحد التطبيقات الاطلاع على بيانات خاصة بالمستخدم أثناء عملية التنزيل".

 

ورغم أن غوغل لم تحدد عدد الشركات التي تمت مخاطبتها بهذه الرسالة، إلا أنها سوف تؤثر على الأرجح على ملايين التطبيقات، على حد وصف الموقع الإلكتروني "نكست ويب". المتخصص في أخبار الكمبيوتر والانترنت. وذكرت غوغل أنه من الضروري أن يحدد التطبيق بشفافية كيفية التعامل مع بيانات المستخدم قبل أن يطلب الإطلاع على معلومات مثل قوائم الرسائل والاتصالات أو يطلب الدخول على وظائف مثل الكاميرا والميكروفون الخاص بالهاتف.

 

وحثت شركة غوغل المطورين في الرسالة على ضرورة تحديث قوائم تطبيقاتهم المسجلة على موقع "بلاي ستور" بسياسة خصوصية واضحة أو القيام برفع التطبيقات المخالفة من الموقع. وحددت الشركة مهلة حتى يوم 15 آذار/ مارس المقبل للاستجابة لهذه المطالب، وإلا سوف تقوم غوغل بإزالة التطبيقات المخالفة من الموقع. ورغم أن هذه الخطوة سوف تؤثر على ملايين التطبيقات الإلكترونية بشكل سلبي، إلا أنها سوف تعود بفائدة كبيرة على المستخدم، حيث ستسمح له بتنزيل التطبيقات القانونية بدلا من النسخ المقلدة الرخيصة التي تنطوي على مشاكل.



أخبار ذات صلة

روسيا تحظر تليجرام

لرفضه الامتثال لأمر بإتاحة وصول أجهزة الأمن الروسية لرسائل المستخدمين..

المزيد ..

ناسا تبدأ رحلة جديدة بحثاً عن كواكب تصلح للحياة

مهمته تستمر عامين بكلفة تبلغ 337 مليون دولار..

المزيد ..

غوغل تعتزم تحديث gmail لأول مرة منذ سنوات

تحسينات على واحدة من أبرز خدمات عملاق التكنولوجيا والأكثر استخداماً في العالم..

المزيد ..

منشآت آبل العالمية تعمل بالطاقة النظيفة

متاجر التجزئة والمكاتب ومراكز البيانات والمرافق المشتركة في 43 بلداً..

المزيد ..

لهذا السبب قررت آبل إصدار آيفون باللون الأحمر!

تأتي هذه الخطوة ضمن شراكة مع منظمة خيرية، فما السر وراء اللون الأحمر؟

المزيد ..

فيسبوك يوفر حلاً لقمع ناشري الأخبار الزائفة

الميزة أصبحت متوفرة للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط..

المزيد ..

البدء بتصنيع طائرة ركاب خارقة للصوت

طائرة ناسا X يمكنها التحليق دون إصدار ضجيج في العام 2020..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية