البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.565 3.575
5.031 5.045
4.004 4.007
0.197 0.198

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
3:59 12:36 4:16 7:42 9:12

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الجمعة صافياً، ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، العظمى بالقدس تصل عند 25 مئوية...

القدس 23.2

لحماية المستخدم ...غوغل ستزيل ملايين التطبيقات من موقعها

2017-02-17 12:56:42

2017-02-17 12:56:42

 عدد هائل من التطبيقات الموضوعة على موقع غوغل للتطبيقات، لا تمت لغوغل بصلة. والمشكلة تكمن في أن المستخدم لا يمكنه التمييز بين التطبيق الرسمي وغيره. خطوة تهدف غوغل من خلالها حماية المستخدمين.

 

إذا أمعنت النظر في موقع بلاي ستور لعرض التطبيقات الإلكترونية والتابع لشركة غوغل العملاقة لخدمات الانترنت، فسوف تجد على الأرجح أعدادا ضخمة من التطبيقات غير الموثوق فيها، التي عادة ما تكون نسخ مقلدة من ألعاب شهيرة أو تطبيقات خدمية ضعيفة المستوى، لا يمكنها تنفيذ الوظائف التي تتعهد بتنفيذها. ونظرا لأن هذه التطبيقات تظهر جنبا إلى جنب مع التطبيقات القانونية، فإن المستخدم العادي لا يمكنه التفريق بين النوعين، وقد يعمد في أحيان كثيرة إلى تنزيل هذه التطبيقات غير الموثوق فيها.

 

ويبدو أن غوغل قررت التدخل لعلاج هذه المشكلة، حيث بدأت الشركة الأمريكية العملاقة في تحذير بعض مطوري البرمجيات بأنه تم بالفعل تصنيف بعض تطبيقاتهم باعتبارها تفتقر إلى اشتراطات الخصوصية التي تحددها غوغل. وأكدت غوغل في الرسالة التي أوردها الموقع الإلكتروني "بي.سي ورلد" المتخصص في مجال الكمبيوتر والبرمجيات أن سياساتها تنص على ضرورة "أن يحدد مطورو البرمجيات سياسات خصوصية واضحة عندما يطلب أحد التطبيقات الاطلاع على بيانات خاصة بالمستخدم أثناء عملية التنزيل".

 

ورغم أن غوغل لم تحدد عدد الشركات التي تمت مخاطبتها بهذه الرسالة، إلا أنها سوف تؤثر على الأرجح على ملايين التطبيقات، على حد وصف الموقع الإلكتروني "نكست ويب". المتخصص في أخبار الكمبيوتر والانترنت. وذكرت غوغل أنه من الضروري أن يحدد التطبيق بشفافية كيفية التعامل مع بيانات المستخدم قبل أن يطلب الإطلاع على معلومات مثل قوائم الرسائل والاتصالات أو يطلب الدخول على وظائف مثل الكاميرا والميكروفون الخاص بالهاتف.

 

وحثت شركة غوغل المطورين في الرسالة على ضرورة تحديث قوائم تطبيقاتهم المسجلة على موقع "بلاي ستور" بسياسة خصوصية واضحة أو القيام برفع التطبيقات المخالفة من الموقع. وحددت الشركة مهلة حتى يوم 15 آذار/ مارس المقبل للاستجابة لهذه المطالب، وإلا سوف تقوم غوغل بإزالة التطبيقات المخالفة من الموقع. ورغم أن هذه الخطوة سوف تؤثر على ملايين التطبيقات الإلكترونية بشكل سلبي، إلا أنها سوف تعود بفائدة كبيرة على المستخدم، حيث ستسمح له بتنزيل التطبيقات القانونية بدلا من النسخ المقلدة الرخيصة التي تنطوي على مشاكل.



أخبار ذات صلة

لأول مرة..مراقبة الملاحة الجوية عن بعد في بريطانيا

من المقرر أن ينتهي العمل في النظام الجديد بحلول عام 2018 المقبل، ليجرب بعد ذلك لمدة عام..

المزيد ..

فريق طلابي فلسطيني يفوز بجائزتين عالميتين

في معرض إنتل للعلوم والتكنولوجيا Intel ISEF والمنعقد بالولايات المتحدة

المزيد ..

عطل مفاجئ في تويتر

قبل أن يعود للعمل بوضعه الطبيعي..

المزيد ..

واتساب تتسبب بغرامة لفيسبوك

بعد إدانته بتقديم بيانات مضللة بشأن صفقة استحواذه على تطبيق واتساب..

المزيد ..

البديل عن صيغة MP3 لحفظ الملفات الصوتية

أعلن معهد فراونهوفر الألماني الذي اخترع صيغة MP3 لحفظ الملفات الصوتية موتها والتخلي عن ملكتيه الفكرية لها..

المزيد ..

ماذا تعرف عن فايروس الفدية ؟

انتشر مؤخراً فايروس يدعى WannaCry Ransomware

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية